وزير الصحة يكشف بالتفصيل عن الوضعية الوبائية والتدابير المتخذة - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

وزير الصحة يكشف بالتفصيل عن  الوضعية الوبائية والتدابير المتخذة

وزير الصحة يكشف بالتفصيل عن الوضعية الوبائية والتدابير المتخذة

شارك المقالة

كشف وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، عن الوضعية الوبائية بالجزائر، بعد تفشي فيروس كورونا في البلاد،وأوضح الوزير، في ندوة صحفية له اليوم السبت، على هامش زيارته للصيدلية المركزية بالعاصمة، أن كل الجزائريين يعلمون عدد الإصابات والوفيات من خلال قراءات الشاشات وشبكة الأنترنت.

وأضاف بن بوزيد، أن هذا الوباء ليس جزائري فقط، لأنه دخل للبلاد من الخارج، وبدأ ينتشر على غرار الدول الأخرى،واسترسل الوزير قائلا: “أتت الموجة الأولى من الوباء، واجهناها بالوسائل القليلة التي كانت متوفرة، وعرفنا استقرار في الإصابات والوفيات”.

وأضاف بن بوزيد: “ثم أتت “الموجة الثانية” وترجمت في ارتفاع عدد الاصابات، لذلك قمنا بتوفير مخزون للوسائل الضرورية، وتقديم توصيات للمواطنين”.

واعترف الوزير، أن الوضعية الحالية مقلقة كثيرا، خصوصا بالنسبة لبعض الولايات،وبخصوص أسباب ارتفاع عدد الإصابات، قال الوزير أنها مرتبطة بعدد السكان في المدن الكبرى والولايات، وما تتوفر عليه من أسواق واحتكاك.

مضيفا أن 25 بالمائة من أسباب ارتفاع عدد الإصابات “عائلية”، كالاجتماعات في المناسبات المختلفة كالأعراس والجنائز.
بالإضافة إلى عدم إرتداء الكمامات، واحترام التباعد وغسل اليدين.
ق-و

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *