النيران تلتهم مساحات شاسعة من غابة وامشاش بتلعصة - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

النيران تلتهم مساحات شاسعة من غابة وامشاش بتلعصة

النيران تلتهم مساحات شاسعة من غابة وامشاش بتلعصة

شارك المقالة

التهمت مساء اليوم الخميس النيران مساحات شاسعة من غابة وامشاش بتلعصة ، و هي النيران التي صنفت في خانة المشبوهة ، و ساهمت في تحويل الهكتارات الغابية الى خراب حقيقي ، صاحبه تصاعد كثيف للدخان و ارتفاع في درجة الحرارة ، حيث تدخل الرتل المتنقل لمكافحة الحرائق التابع لمصالح الغابات بإقليم أبوالحسن مصحوبا برجال الإطفاء و الحماية المدنية من أجل السيطرة على الحرائق ، و قد شهدت العملية صعوبة كبيرة نظرا لصعوبة المسالك المؤدية الى غابة وامشاش الجبلية .

و دعت جمعية الأمل للتوعية و الرقي الإجتماعي بتلعصة و العديد من المواطنين إلى ضرورة فتح تحقيق معمق إزاء هذه الحرائق التي تتكرر في كل مرة ، و التي يشتبه في أن تكون مفتعلة من طرف مافيا العقار الغابي ، و مستغلي الفحم ، لأن الوضع ينذر بكارثة ايكولوجية تؤثر حتما على المناخ و نظام الحياة في المنطقة مستقبلا ، متوجهة بالشكر إلى مصالح الغابات بأبوالحسن و رجال الإطفاء في مهامهم النبيلة من أجل إنقاذ الثروة الغابية بالمنطقة .

و أشارت الجمعية أن المواطن على أنه أمام موعد مع ضرورة التحلي بالحس الوطني الايجابي من خلال تبليغ مصالح الغابات عن أي عمل أو سلوك يضر الثروة الغابية خاصة أمام تزايد نشاط مافيا العقار الغابي و تجار الفحم مؤخرا لأن مستقبل نظامنا البيئي على المحك ، و سلامة ذلك مرهون بتظافر جهود الدولة و المواطن ، مضيفة أنها مستعدة للتنسيق مع المصالح الغابية الإقليمية للحد من اي تجاوز في حق الغابات .

يونس . ب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *