وزير التعليم العالي يدشن معهد علوم البحار بتنس - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

وزير التعليم العالي يدشن معهد علوم البحار بتنس

وزير التعليم العالي يدشن معهد علوم البحار بتنس

شارك المقالة
قام ، اليوم، عبد الباقي بن زيان وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي ، بتدشين معهد علوم وتقنيات البحر وكذا إقامة 500 سرير بماينيس ببلدية تنس، ليتجه بعدها السيد الوزير رفقة الوفد المرافق له إلى القطب الجامعي بأولاد فارس لإفتتاح أشغال الندوة الجهوية الجامعية لمديري المؤسسات التعليمية والبحثية والخدماتية للغرب .

ويعد معهد علوم البحار الذي يستوعب 1000 مقعد بيداغوجي و 500 سرير خاص بالإقامة، ويرجع الهدف من إنجازه تدريس تخصصات تلائم المنطقة الساحلية والمتمثلة في: الهندسة البحرية، تربية المائيات، علوم البحر، القانون البحري، حفظ المنتوجات البحرية وتخصص بناء وصيانة سفن الصيد البحري.

و سيتمكن طلبة التخصص الجديد " هيدروبيولوجيا بحرية وقارية " بكلية علوم الطبيعة والحياة بجامعة الشلف من إتمام الماستر والدكتوراه بالمعهد.

و توفر ساحل الولاية على مؤهلات طبيعية، ثروات بحرية، موانئ ومزارع البحرية يسهل عملية التلقي التجريبي والعلمي للطلاب،

كما أن هذا المرفق الحيوي من شأنه بعث المساهمة في التنمية الإقتصادية للولاية من جهة وتطوير نشاط الصيد البحري وتربية المائيات من جهة أخرى.
ق-م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *