مواطنون يراسلون وزير الصحة بخصوص مشروع "العيادة" بسيدي عكاشة - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

مواطنون يراسلون وزير الصحة بخصوص مشروع "العيادة" بسيدي عكاشة

مواطنون يراسلون وزير الصحة بخصوص مشروع "العيادة" بسيدي عكاشة

شارك المقالة

راسل، عدد من سكان بلدية سيدي عكاشة ولاية الشلف٫ وزير الصحة والسكان ، للتدخل بشأن مشروع العيادة المتعددة الخدمات بالبلدية ، وهذا عقب تدهور و تأزم قطاع الصحة بذات البلدية .

قال أصحاب التظلم أن البلدية تحتوي على   مركز صحي لا يتوفر على أدنى الخدمات التي تلبي حاجيات المواطن ولا يمكن تصنيفه حتى في أدنى الهياكل القاعدية الضرورية وفي هذا الإطار بالذات٫ قدمنا شكاوي عديدة منذ سنة 2007 للسلطات المعنية حيث أصدر   الوالي السابق بالتنسيق مع مدير الصحة الولائي و بناءا على تقرير أعدته مصالح المراقبة التقنية للبناء بذات الولاية ومنذ أشهر عديدة، قرار سيادي يقضي بغلق المركز و إستغلال مساحته لإعادة بناء عيادة متعددة الخدمات تزخر بالمواصفات و تتطابق مع معايير الجودة المعمول بهما على الصعيد الدولي.

وأضاف هؤلاء : " و لكن لم نستلم للأسف الشديد أي جديد إلى يومنا هذا. للإشارة فإن التقرير المعد من طرف المراقبة التقنية السابقة الذكر مفاده أن المركز الصحي يصنف في خانة البناء الهش و مهدد بالخطر و بناءا عليه تم تحويله إلى منشأة تربوية (مدرسة التعليم التحضيري) وهو متواجد هناك إلى يومنا هذا.

وأكد أهالي المنطقة في مراسلتهم أن طلبهم يتعلق بمجرد بناء عيادة متعددة الخدمات تتوفر على كل الخدمات الصحية الضرورية و المعاصرة، كيف لا و نحن بصدد بناء جمهورية جديدة من أولوياتها تقريب الإدارة من المواطن و الإستماع لإنشغالاته و إشراكه في إتخاذ القرارات و إسترجاع حقوقه الدستوريه لاسيما وأن الشعب مصدر كل سلطة مسطة .

ق-م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *