أزيد من 50 عائلة ببقعة السفاسي بحرشون تعتمد على المطامر - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

أزيد من 50 عائلة ببقعة السفاسي بحرشون   تعتمد على المطامر

أزيد من 50 عائلة ببقعة السفاسي بحرشون تعتمد على المطامر

شارك المقالة

يعاني سكان بقعة السفاسي أولاد بوعيشة ببلدية حرشون بالشلف ، من عدة نقائص أثرت بشكل كبير على ظروف عيشهم في مقدمتها إنعدام شبكتي الصرف الصحي و غاز المدينة .
يناشد هؤلاء السكان و البالغ عددهم حوالي 50 عائلة السلطات المحلية و الولائية للتدخل العاجل و تخليصهم من الحفر التقليدية التي يعتمدون عليها في غياب شبكة الصرف الصحي ، متحملين الأخطار التي تهدد صحتهم و المحيط البيئي خاصة عند إمتلائها و تسرب منها المياه القذرة ، و تتحول إلى مصدر إنبعاث الروائح الكريهة و إنتشار الحشرات الضارة الناقلة للأمراض و الأوبئة .
راسل هؤلاء السكان السلطات المحلية في الكثير من المناسبات دون جدوى ، لتبقى معاناتهم مع المطامر قائمة إلى يومنا هذا ، رغم إستقبال رئيس دائرة الكريمية ممثل سكان البقعة بتاريخ 27 فيفري 2017 ، و أبلغهم كتابيا أن عملية ربط بقعة السفاسي أولاد بوعيشة بقنوات الصرف الصحي سيتم التكفل بها من طرف مصالح البلدية لاحقا بالتنسيق مع مصالح الموارد المائية بالكريمية .
و المشكل الثاني ، يتمثل في عدم ربط منازلهم بغاز المدينة على غرار باقي أحياء البلدية و التجمعات السكنية المجاورة لها ، و التي إستفادت من هذه المادة الحيوية فيما لا يزال سكان بقعة السفاسي يعتمدون إلى غاية كتابة هذه الأسطر على قارورة غاز البوتان ، متحملين المصاريف الإضافية و مشقة البحث عليها و جلبها من أماكن بعيدة بوسائلهم الخاصة خاصة في فصل الشتاء أين يكثر الطلب عليها .
و أمام هذا الوضع المزري يناشد هؤلاء السكان الجهات المعنية بالتكفل الجدي بإنشغالاتهم المرفوعة و تحسين ظروف عيشهم الصعبة .
محمد.ز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *