مواطنون يطالبون باستحداث مركز أمني بتلعصة - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

مواطنون يطالبون باستحداث مركز أمني بتلعصة

مواطنون يطالبون باستحداث مركز أمني بتلعصة

شارك المقالة

ناشد ممثلو المجتمع المدني و مواطنون ببلدية تلعصة السلطات الأمنية و الولائية بالشلف ضرورة استحداث مركز للأمن على مستوى البلدية ، خاصة بعد تفشي العديد من الظواهر الاجتماعية السلبية بالمنطقة و استفحال الجريمة بكل أشكالها على غرار سرقة المحلات و المنازل ، سرقة المواشي و الممتلكات ، التعدي على أملاك الدولة ، تعاطي و ترويج المخدرات وسط أوساط الشباب ، ناهيك عن تجاوزات أخرى من قبل البعض كالإخلال بالنظام العام و غيرها .

و تتوفر تلعصة التي يتجاوز عدد سكانها 16 ألف نسمة على وحدة للدرك الوطني فقط بمركز البلدية ، في حين يفتقر التجمع السكاني أغبال للتغطية الأمنية حيث صار قبلة لشباب من خارج البلدية أيضا ، و يرى المواطنون أن فرقة الدرك الوطني لا يمكنها أبدا ضمان خدمات متواصلة لقلة أفرادها من جهة ، و كذا وجود 3 تجمعات سكانية متفرقة هي تلعصة مركز ، قرية أغبال ، بقعة بوقيراط ، و هو ما يصعّب من خدماتها و يحد من مستوى تغطيتها ، كما أن بعد مركز أمن دائرة أبو الحسن عن البلدية بأكثر من 10 كلم يتيح لمحترفي الإجرام تصعيد عملياتهم ، و أن فعالية تدخلات المركز تصطدم غالبا ببعد المسافة .

و على هذا الأساس ، فإن السكان يطالبون بضرورة توفير الأمن بصورة عاجلة في ظل تصاعد منحى الجريمة خاصة ما يتعلق بنشاط سرقة المحلات التجارية و المنازل ، و كذا ترويج المخدرات و الذي تفاقم بدرجة غير مسبوقة ، مستغلين الأزمة التي تمر بها البلاد نتيجة تفشي فيروس كورونا ، و فرض الدولة لتدابير الحجر الصحي .

من جهتها جددت جمعية الأمل للتوعية و الرقي الاجتماعي بتلعصة مطلبها القاضي بتوفير التغطية الأمنية ، مقترحة إمكانية استغلال الجزء المتبقي من ثكنة الحرس البلدي سابقا بأغبال كمركز للأمن ، بعد استغلال جزئها الآخر في إنجاز قاعة متعددة النشاطات قبل عامين ، و كلهم أمل في أن تستجيب السلطات المعنية لمطلبهم المشروع .

و تأسف السكان لحال بلديتهم التي تكن تشهد هذا النشاط الكثيف للجريمة ، حيث وجهوا شكرهم لفرقة الدرك الوطني بتلعصة ، أمن دائرة أبو الحسن و فرقة الشرطة القضائية بسي الوليد على مجهوداتهم في سبيل مكافحة كل أنواع الجريمة .

يونس- ب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *