"كناص" يدرج إستبيان لفائدة المؤسسات المتضررة - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

"كناص" يدرج إستبيان لفائدة  المؤسسات المتضررة

"كناص" يدرج إستبيان لفائدة المؤسسات المتضررة

شارك المقالة

أطلق، الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء استبيانا الكترونيا خاصا لصالح أرباب العمل وأصحاب الشركات و العمال المصرح بهم والذي أرفق بدليل خاص حول وضعية المؤسسات والعمال المصرح بهم و درجة تضرر المؤسسة.

وفق ما أورده بيان  الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء ، فإن  الاستبيان الإلكتروني يخص أرباب العمل، وذلك من خلال ولوج بوابة التصريح عن بعد الخاصة بالاشتراكات، وهي الخدمة المتوفرة بالموقع الالكتروني، حيث سيكون الاستبيان مرفقا بدليل الاستعمال بهدف معرفة وضعية رب العمل وكذا أجرائه منذ شهر مارس، بسبب الظروف الراهنة المتعلقة بوباء كورونا.

كما يتضمن هذا الإستبيان 4 مراحل حيث تخص المرحلة الأولى استفسار حول مدى تأثر مؤسسة رب العمل بتداعيات فيروس كورونا، فيما تخص المرحلة الثانية استفسار حول تعليق النشاط الاقتصادي بصفة كلية أو جزئية مع تحديد سبب التعليق، وفيما إذا كان قد قلص من عدد الأجراء.

على أن تشمل المرحلة الثالثة ملأ المعلومات الخاصة بالأجراء وأخيرا المرحلة الرابعة حول رغبة كل رب عمل في تأجيل دفع الاشتراكات، مع تحديد تاريخ التسديد وإن كان يرغب في جدولة تسديد الاشتراكات وكذا مدة الأقساط، كما يمنح الاستبيان الفرصة للمستخدمين وأرباب العمل إمكانية تقديم اقتراحات وملاحظات والانشغالات.

وأكد بيان "كناص" على أن  الهدف من الاستبيان التعرف على الوضعية الاقتصادية لأرباب العمل وقياس آثار فيروس كورونا على نشاطاتهم الاقتصادية، إضافة إلى حصر عدد أرباب العمل الذين قاموا بتعليق نشاطاتهم بصفة مؤقتة أو دائمة ومعرفة تعداد الأجراء الذين أحيلوا على عطل استثنائية، كما يمنح الاستبيان الفرصة أرباب العمل طلب موعد الدفع وتسديد الاشتراكات وتحديد الشهر الذي سيتم فيه استئناف عملية الدفع بالتقسيط وجدولتها، وأوضح البيان بأن الصندوق و من خلال المبادرة يسعى لإيجاد الوسيلة الأنجع لمرافقة أرباب العمل وأصحاب المؤسسات الاقتصادية، خلال الأزمة الصحية التي اضطرت الكثيرين إلى التوقف عن العمل أو تقليص النشاطات و سيسمح الاستبيان من جدولة الديون وتسوية وضعياتهم اتجاه الضمان الاجتماعي.
ق-و

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *