أنساج الشلف : "إعفاء أصحاب المؤسسات من الإشتراكات والضرائب " - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

أنساج الشلف : "إعفاء أصحاب المؤسسات من الإشتراكات والضرائب "

أنساج الشلف : "إعفاء أصحاب المؤسسات من الإشتراكات والضرائب "

شارك المقالة


كشف ،السيد عبد القادر غمري ، مدير فرع الشلف للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ، خلال ندوة صحفية نشطها بمقر الوكالة بالشلف وبحضور الأسرة الإعلامية المحلية ،الى عديد النقاط تخص تطوير المؤسسة المصغرة الناجحة وكذا إعادة بعث المؤسسات المتعثرة ، حيث جاءت هذه الندوة ،تحت إشراف الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ووزارة المؤسسات الصغيرة و المؤسسات الناشئة وإقتصاد المعرفة .

وأبرزما تناوله منشط الندوة تطرقه الى بعض الإقترحات التي أستنبطت من الجلسة التي عقدها سابقا بتاريخ11 جوان 2020 ،بمقر فرع الشلف للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب مع جمعيات ومنظمات الشباب أصحاب المشاريع والتي حضرها ممثلين عن - الفيدرالية الوطنية للمقاولين الشباب FNJE وممثلين عن مجمع دعم المؤسسات المصغرة CAME،وحسبه فقد تم إفتتاح الجلسة وتذكير الحضور بقواعد السلامة الصحية لجائحة كورونا في أماكن العمل والأماكن العمومية ،وبعدها فتح النقاش للجميع لمناقشة طلباتهم والإستماع لإقتراحاتهم بخصوص الإصلاحات الواجب إتخاذها فيما يخص تطوير المؤسسة المصغرة الناجحة وكذا إعادة بعث المؤسسات المتعثرة ومن الإقتراحات المطلوبة ومن ضمن الإقترحات : إحصاء المؤسسات المصغرة المتعثرة . إعادة النظر في قانون الصفقات العمومية وهذا بإعداد صيغة واضحة. ، الوقف النهائي للحجوزات بدون إستثناء. إعفاء أصحاب المؤسسات المصغرة من إشتراكات صناديق الضمان الإجتماعي(CNAS.CASNOS.CACOPATH) و الضرائب سنتي 2019 و2020 . الطلب بالعفو الشامل للمؤسسات ماعدا المؤسسات التي تطالب بمنحها إمتيازات أخرى.
وتم التطرق كذلك لتحديد مفهوم المؤسسة المتعثرة وهذا بمشاركة الجمعيات والمنظمات في عملية إحصاءها،و الشفافية في إستغلال نسبة 20% من قانون الصفقات العمومية مع المطالبة برفعها إلى نسبة 40% . 
وإلزامية إدراج المؤسسات المصغرة في الميزانية السنوية للولاية والبلديات. إرجاء تمويل المشاريع الجديدة إلى غاية النظر في متطلبات المؤسسات القديمة.

وبعد عرضه أهم النقاط المدرجة ،فتح النقاش امام ممثلي الأسرة الإعلامية ،وكان النقاش هادفا ومثمرا وكله في خدمة الاقتصاد الوطني و الشريحة الشبانية .

الطيب مكراز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *