شباب تلعصة يطالبون بتهيئة الملاعب الجوارية بالعشب الاصطناعي .. و الكف عن التهميش - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

شباب تلعصة يطالبون بتهيئة الملاعب الجوارية بالعشب الاصطناعي ..  و الكف عن التهميش

شباب تلعصة يطالبون بتهيئة الملاعب الجوارية بالعشب الاصطناعي .. و الكف عن التهميش

شارك المقالة

عبّر العديد من الشباب ببلدية تلعصة عن استيائهم من استمرار تجاهل السلطات الولائية لمنطقتهم فيما يتعلق بالقطاع الرياضي ، في إشارة إلى الحالة المزرية للملاعب الجوارية على مستوى البلدية ، و التي لم تنل حسبهم حقها من الاهتمام منذ عدة سنوات ، ما يفسر عدم تهيئتها بالعشب الاصطناعي الذي صار حلم شباب المنطقة ، رغم استفادة بلديات أخرى منه منذ مدة طويلة .

و تتميز تلعصة بانعدام الهياكل الرياضية ، باستثناء ملعبين جواريين ذات أرضية ترابية ، و ملعبين آخرين ذات أرضية إسمنتية ، منها ما يعارض المقاييس المتفق عليها تقنيا و رياضيا ، و منها ما يعرف حالة مهترئة لا تصلح لممارسة أي نوع من الرياضة .

و رغم أن تلعصة دخلت قبل ثلاث مواسم في بطولة الهواة الولائية من خلال ناديي الإتحاد الرياضي و كذا الشباب الرياضي ، إلا أن ذلك لم يشفع لها بالاستفادة من تهيئة عصرية لملاعبها من خلال تجهيزها بالعشب الاصطناعي ما يؤكد مشهد التهميش ، و من جهة أخرى فإن الملاعب الصغيرة الصلبة صارت ممنوعة ، و حذرت منها المنظمات الرياضية و الصحية ، لما تسببه من إصابات للرياضيين ، سواء حوادث رياضية أو مضاعفات صحية مثل تورم المفاصل .

من جهتها طالبت جمعيات و نوادي محلية من الجهات المسؤولة عن القطاع الرياضي تهيئة و عصرنة الملاعب الجوارية ، بنوعيها الترابية أو الصلبة بالعشب الاصطناعي ، و تنشيط الرياضة على مستوى بلديتهم النائية و المهمشة على حد تعبيرهم ، بهدف استثمار طاقات الشباب ، و حمايتهم من الوقوع في المحظور و الغرق في مستنقع الآفات الاجتماعية التي صارت تهددهم ، في ظل غياب مرافق ترفيهية يمكن أن تشغل فراغهم .

يونس . ب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *