فلاحون يشتكون النهب الممنهج للعقار الفلاحي ببلدية سنجاس - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

فلاحون يشتكون النهب الممنهج  للعقار الفلاحي ببلدية سنجاس

فلاحون يشتكون النهب الممنهج للعقار الفلاحي ببلدية سنجاس

شارك المقالة

جدد، أعضاء من المجموعة الفلاحية رقم 5 سي عقبة بحي صالحي ببلدية سنجاس بالشلف،دعوتهم للسلطات الولائية للتقصي في وقائع الإعتداء على العقار الفلاحي بالمنطقة ، بالنظر  لصمت السلطات المحلية وحتى بعض الجهات الوصية من جراء عملية النهب التي طالت الأراضي الفلاحية دون أن تلقى الشكاوى التي تقدم بها الفلاحون أي إستجابة من طرف المسؤولين.


 أشار السكان في الشكوى الموجهة لوالي الولاية ، أن الأرض الفلاحية الخاصة بالمجموعة أصبحت تتعرض للتعدي والتوسع العمراني الهمجي وهذا بإنجاز عدة سكنات فوضوية قصديرية وصلبة.
وأضحت هذه  الإعتداءات -بحسبهم- تطال مساحات خصبة من مستثمراتهم التي تتربع على 164 هكتار ،وهذا منذ عام 2015 قبل أن تزداد حدة تلك الإعتداءات التي يقف وراءها بعض الأشخاص الغرباء.

وفق ما تضمنه تظلم هؤلاء ، فإنه تمت مراسلة السلطات المحلية والبلدية قصد وقف أشغال البناء الفوضوي قبل تنقل رئيس البلدية ونائبه لمعاينة مكان الإعتداءات ليتم تشكيل لجنة للتحقيق في القضية يوم 24 سبتمبر 2018 إلا أن أشغال البناء الفوضوي لم تتوقف إلى يومنا هذا وذلك بعد إستغلال المعتدين على العقار الفلاحي لعطل نهاية الأسبوع والفترات الليلية لمواصلة الزحف والإستيلاء على مساحات فلاحية أخرى .

 وسمح هذا الوضع  لعدة أشخاص بإنجاز سكنات في الأرض الفلاحية وقال أعضاء المجموعة الفلاحية أن الصمت غير المبرر من قبل السلطات يفسر على أنه نهب ممنهج ،داعين  المسؤل الأول بالولاية لإتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة  .
د/محمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *