في رده على سؤال النائب صادوق .. هذا ما قاله الوزير عن مشروع ميناء تنس - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

في رده على سؤال النائب صادوق .. هذا ما قاله الوزير عن مشروع ميناء تنس

في رده على سؤال النائب صادوق .. هذا ما قاله الوزير عن مشروع ميناء تنس

شارك المقالة
قال ، وزير الأشغال العمومية والنقل، أن الدراسة الأولية المنجزة لتوسيع نشاط ميناء تنس خلصت ، لضرورة تحويل نشاط  النزهة المسمى ماينيس الذي يبعد 11 كلم غرب ميناء تنس إلى مكان آخر ، وأن هذه الدراسة هي حاليا قيد الإكتمال ونسبة تقدمها تقدر بـ 95 بالمائة.

وفي رده على سؤال النائب أحمد صادوق ، أفاد الوزير في مراسلته ، إطلعت صوت الشلف عليها ، أنه يتم حاليا إعداد دراسة خاصة بتطوير ميناء تنس ، بمعالجة حوالي 3 ملايين طن سنويا من البضائع ، و80.000 حاوية ، من الحبوب والإسمنت الموجه للتصدير .

وأوضح الوزير أن هذا الأمر يتطلب إنجاز أرصفة لإستقبال بواخر ذات حمولة عالية من 15.000 إلى 30.000 طن ويصل عمقها إلى 12 متر.


وأشار الوزير أنه وبالنظر للأهمية الإقتصادية للمشروع ، كان من المقرر إدراج تسجيل عملية توسيع وتطوير ميناء تنس خلال مناقشة قانون المالية للسنة المقبلة ، بيد أن هذا الإقتراح يبقى مرهونا بالفصل النهائي في إنجاز مشروع ميناء الوسط بشرشال ، بالنظر لتقاربهما الجغرافي وإمكانية إستيعاب ميناء الوسط لنشاط ميناء تنس .

د/محمد


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *