بالفيديو .. خسائر معتبرة في إنفجار قناة التوصيل المياه الصالحة للشرب بتنس - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

بالفيديو .. خسائر معتبرة في إنفجار قناة  التوصيل المياه الصالحة للشرب بتنس

بالفيديو .. خسائر معتبرة في إنفجار قناة التوصيل المياه الصالحة للشرب بتنس

شارك المقالة
خلف ، ليلة أمس ، إنفجار لقناة نقل المياه الصالحة للشرب  إنطلاقا من محطة تحلية مياه البحر ، هلعا بمنطقة واد القصب على إثر التسربات التي إجتاحت التجمع السكني بالمنطقة .


من جانبها أشارت مصالح الحماية المدنية ، أن الانشقاق المفاجئ لقناة نقل المياه الصالحة للشرب قطرها 600 مم، الممونة لمحطة الضخ بأعالي مدينة تنس تدفقها 8200متر مكعب في الساعة و المزودة لكامل تراب ولاية الشلف، القادمة من محطة تحلية مياه البحر station de désalement .

وقع هذا الخلل التقني بالمدخل الغربي لتنس على مستوى منطقة ماينيس ، نتج عنه تسرب مياه غزيرة و بقوة مصحوبة بأتربة على السكنات المجاورة وعددها 08 بنايات بالإضافة إلى سقوط الخطوط الكهربائية ذات الضغط المتوسط (MT).

ومكن  تظافر مجهودات المصالح التقنية المعنية بمساعدة بعض المواطنين كللت بغلق الصمام،و قطع التيار الكهربائي، بالإضافة  لتغيير مجرى الماء الذي كان يتدفق على البنايات بارتفاع وصل حتى 01 متر،وكذا  امتصاص المياه المتدفقة.

وفي بيان لها ، أوضحت مؤسسة الجزائرية للمياه بالشلف أنه سيتم تسجيل تذبذب في التزود على مستوى بلديات الشلف التي يتم تموينها من محطة تحلية مياه البحر .
ووفقا لذات المصدر فإن استئناف توزيع المياه الشروب بصفة منتظمة سيكون بدء من يوم غد الثلاثاء بعد الانتهاء من تصليح جميع الأعطاب التقنية التي خلفها هذا الحادث.
للإشارة تتزود 29 بلدية من أصل 35 بلدية بمياه تحلية البحر بماينيس ببلدية تنس، فيما تصل طاقتها الانتاجية إلى 200 ألف متر مكعب يوميا.
ق-م


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *