الجزائر تستدعي سفيرها بباريس لهذه الأسباب - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

الجزائر تستدعي سفيرها بباريس لهذه الأسباب

الجزائر تستدعي سفيرها بباريس لهذه الأسباب

شارك المقالة

إستدعت وزارة الشؤون الخارجية، اليوم الأربعاء، السفير الجزائري بالعاصمة الفرنسية باريس.
وأوضح بيان لوزارة الشؤون الخارجية أن الجزائر قررت استدعاء سفيرها في باريس، للتشاور معه، بعد بث برنامج تلفزيوني، على قناة فرنسية.
وقال البيان إن البرنامج التلفزيون هاجم الجزائر شعبا ومؤسسات.


وكانت القناة التلفزيونية “France 5” قد بثت ليلة الثلاثاء، برنامجا تلفزيونيا، على شكل فيلم وثائقي، حمل عنوان “الجزائر حبيبتي”.
وقد صور الفيلم الوثائقي الذي تناول موضوع الحراك الشعبي في الجزائر، الجزائريين بالمكبوتين والمضطهدين جنسيا، وحاول تسليط الضوء على أن غالبية الجزائريين من المشاركين في الحراك، هم من المثليين ودعاة الحرية الجنسية والتحرر.
وقد خلّف بث ذلك البرنامج المسيء للجزائر وللجزائر موجة سخط كبيرة عبّر عنها آلاف الجزائريين على وسائط التواصل الاجتماعي.


أصدرت وزارة الشؤون الخارجية بيانا تحدثت فيه عن قرار استدعاء السفير الجزائري في باريس، وأسباب القرار.
وجاء في البيان ما يلي. 
إن الطابع المطرد والمتكرر للبرامج التي تبثها القنوات العمومية الفرنسية والتي كان آخرها ما بثته قناة “فرانس 5″ و”القناة البرلمانية” بتاريخ 26 ماي 2020، التي تبدو في الظاهر تلقائية، تحت مسمى وبحجة حرية التعبير، ليست في الحقيقة إلا تهجما على الشعب الجزائري ومؤسساته، بما في ذلك الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني.


يكشف هذا التحامل وهذه العدائية عن النية المبيتة والمستدامة لبعض الأوساط التي لا يروق لها أن تسود السكينة العلاقات بين الجزائر وفرنسا بعد ثمانية وخمسين (58) سنة من الاستقلال في كنف الاحترام المتبادل وتوازن المصالح التي لا يمكن أن تكون بأي حال من الأحوال موضوعا لأي تنازلات أو ابتزاز من أي طبيعة كان.
لهذه الأسباب قررت الجزائر استدعاء، حالا ودون أجل، سفيرها في باريس للتشاور.
ق-و

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *