وزير الصحة : " لهذه الأسباب سيتم رفع الحجر الصحي " - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

وزير الصحة : "  لهذه الأسباب سيتم رفع الحجر الصحي "

وزير الصحة : " لهذه الأسباب سيتم رفع الحجر الصحي "

شارك المقالة

قال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، أن رفع الحجر الصحي بسبب تفشي فيروس كورونا، ضرورة لابد منها.

وأوضح وزير الصحة في حديث خص به وكالة الأنباء الجزائرية ، أن الجزائر حضرت لذلك بعد تسجيل انخفاض في عدد الإصابات والوفيات، علاوة على التزام المواطن بالإجراءات الوقائية المتعلقة بالحجر الصحي وارتداء الكمامات.

وعن أولويات القطاع بعد رفع الحجر الصحي، أفاد بن بوزيد أن المحور الأول من البرنامج يتعلق بالتكفل بالأمهات الحوامل.

وقال الوزير إن حالة الاكتظاظ المؤسفة التي عرفتها مصالح التوليد بالمستشفيات لا تليق بالقطاع، مما دفع إلى البحث عن حلول ناجعة في هذا المجال، بأن تم اللجوء الى توقيع اتفاقية بين المستشفيات التابعة للقطاع الخاص والصندوق الوطني للضمان الإجتماعي لتحسين التكفل بالحوامل عبر كل مناطق الوطن وضع حد لهذه الوضعية.

ويتعلق المحور الثاني بملف مرضى السرطان، وجعلها أكثر مردودية، مع فتح مراكز أخرى قريبا.

وكشف وزير الصحة عن إعادة بعث لجان الوقاية والعلاج الخاصة بمكافحة السرطان والمخطط الثاني الذي كان من المفروض إطلاقه في شهر ماي، وتم تأجيله بسبب تفشي فيروس كورونا.
ق-و

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *