رابطة حقوق الإنسان تنصب لجان خاصة لمناقشة وإثراء مسودة الدستور - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

رابطة حقوق الإنسان تنصب  لجان خاصة لمناقشة وإثراء مسودة الدستور

رابطة حقوق الإنسان تنصب لجان خاصة لمناقشة وإثراء مسودة الدستور

شارك المقالة


تسلم اليوم السيد الحلمي ابوبكر الصديق الامين الوطني المكلف بالإدارة و المالية لنسخة الدستور الموجهة للرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان بناء على التكليف الصادر يوم 12 ماي 2020 عن رئيس الرابطة السيد بن الشيخ الحسين ضياء الدين ،و الذي تحصلت صوت الشلف نسخة منه ، في حين ان رئيس الرابطة تحدث للموقع منذ ايام عن تقسيم المهام على أعضاء المكتب و المجلس الوطنيين و تم تشكيل لجان لجنة الشؤون القانونية برئاسة الأستاذ صابون زكريا عبد الكريم و عضوية كل من الأساتذة حمو بن معيزة ,رضوان مامن , وليد قادري , ضياء الدين حمادي ’ كامش ميلود , الحلمي ابوبكر و عدد من الأساتذة المحامين على المستوى الوطني هذه اللجنة مكلفة بمناقشة المواد المتعلقة بالسلطة القضائية و المحكمة الدستورية .

و كذلك لجنة التنظيم برئاسة الأمين العام للرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان السيد بدلة نبيل و السادة حمحومة العيد و عدد من أعضاء المجلس الوطني كلفت هذه اللجنة مسألة الحريات الأساسية .

لجنة لدراسة محور السلطة التشريعية برئاسة الأمين الوطني المكلف بالمسائل المدنية و السياسية السيد مقري أحمد و عضوية كل من السادة عزوز بوشحمة العيد و منصور خرشي و هشام جلال و بهدي محمد .
كما تم تشكيل لجنة لدراسة محور السلطة التنفيذية برئاسة الآنسة نجاح شمس الهدى المتخصصة في العلوم السياسية و عضوية كل الأمين الوطني الأنصاري محمد و موسى صالح و حسام الدين بن خلفي و شلابي أحسن .

في حين تم تشكيل لجنة لمناقشة مواد دستور 2016 المحذوفة برئاسة الأمين الوطني ياحي عبد الرحمان و تتشكل من السادة الأمين الوطني محمود جنان و الآنسة عبير ربيعي و بدر الدين تناح .

و كلفت كل لجنة بدراسة المادة و التعليق عليها و إقتراح التغيير او الصيغة التي تراها مناسبة و إرسالها للجنة التنسيق التي تعد المشروع النهائي للمقترحات التي سنقدمها للرئاسة الجمهورية بعد المصادقة عليها في دورة المجلس الوطني إذا رفع الحجر أما إذا إستمر الوضع الوبائي و إجراءات الحجر سنضطر إلى إرسالها بعد مصادقة المكتب الوطني فقط دون العودة للمجلس الوطني .
ق-و

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *