توقيع إتفاقية بين "الكناص" والعيادات الخاصة للتكفل بالنساء الحوامل - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

توقيع إتفاقية بين "الكناص"  والعيادات الخاصة للتكفل بالنساء الحوامل

توقيع إتفاقية بين "الكناص" والعيادات الخاصة للتكفل بالنساء الحوامل

شارك المقالة

عرج  وزير الصحة ، عبد الرحمان بن بوزيد في مستهل مداخلته خلال مراسيم توقيع الاتفاقية النموذجية بين هيئات الضمان الاجتماعي و المؤسسات الاستشفائية الخاصة للتوليد على الوضعية الصحية ببلادنا خاصة في شقها المتعلق بصحة الأم و الطفل حيث أنها مكفولة دستوريا و يؤكده قانون الصحة عن طريق مجموعة من التدابير الطبية و الاجتماعية و التربوية التي تهدف إلى حماية صحة الأم قبل و أثناء و بعد الحمل و كذا ضمان الظروف الصحية للطفل و نموه.

و في هذا السياق و في إطار مسعى الحكومة الذي يهدف إلى ضمان حصول جميع المواطنين على رعاية صحية ذات نوعية، تقدم   وزير الصحة خلال اجتماع الحكومة المنعقد في 15 جانفي 2020 بمخطط استعجالي يهدف إلى إحداث تغيير نوعي يلمسه المواطنون على المدى القصير. من جملة أولوياته، تحسين النكفل بالمرأة الحامل.

لقي هذا الاقتراح قبولا من طرف أعضاء الحكومة و تقرر تجسيده بوضع إطار تنظيمي له بالتنسيق مع مصالح قطاع العمل و الضمان الاجتماعي، كلل بصدور المرسوم التنفيذي رقم 20-60 المؤرخ في 14 مارس 2020 المحدد للاتفاقية النموذجية المبرمة بين هيئات الضمان الاجتماعي و المؤسسات الاستشفائية الخاصة للتكفل بعملية الولادة في المؤسسات الاستشفائية الخاصة.

و في الأخير ختم  وزير الصحة، مداخلته مبرزا هدف الدولة من خلال هذا الإجراء هو القضاء نهائيا على تلك الصورة القاتمة و المشوهة لمنظومتنا الصحية التي عادة ما كنا نشاهدها من خلال استشفاء ثلاثة نساء و أكثر فوق سرير واحد و ننتقل بهذا إلى مرحلة جديدة تصان فيها كرامة المرأة الحامل و يضمن لها علاج آمن و نوعي.

كما توجه الوزير  لقطاع العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي على كل المجهودات المبذولة من أجل تجسيد هذا المشروع المهم في ظرف قياسي و من خلاله إلى كل المؤسسات الاستشفائية الخاصة المشاركة في هذا المشروع الذي سيكون بمثابة قفزة نوعية لتحسين التكفل بالولادات على مستوى كل التراب الوطني.
ق-م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *