المجلس الوطني للصحفيين : " المكان الطبيعي للصحفي هو فضاءات النقاش ومنابر التباري النبيل" - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

المجلس الوطني للصحفيين : " المكان الطبيعي للصحفي هو فضاءات النقاش ومنابر التباري النبيل"

المجلس الوطني للصحفيين : " المكان الطبيعي للصحفي هو فضاءات النقاش ومنابر التباري النبيل"

شارك المقالة

عدد ، المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين ، المشاكل التي تواجه قطاع الإعلام في الجزائر ، وكذا ما حققه المجلس في ذكراه  الأولى للتأسيس  .
وأوضح المجلس في بيانه عشية الإحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة ،  أنه  على أتم الإدراك بالرهانات وحجم التحديات التي تواجه بلادنا على الصعيدين الداخلي والخارجي، وما يترتب عنها من عظيم المسؤوليات، مؤكدا بأنه  يعمل بكل الأدوات لأجل تسليط الضوء على كل "زوايا الظل" في قطاع نشاطنا الإعلامي، وتفعيل جهود إصلاح القطاع، والدفع بها نحو إعادة بناء مهنتنا الصحفية وفق أفضل المعايير والتجارب المحترفة عالميا.

كما ثمن بيان المجلس جهود المناضلين والمناضلات من الصحفيين والصحافيات، ممن برهنوا على صادق النوايا وعظيم الإيرادات، في إرساء صرح المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين، كمنظمة نقابية وطنية، هدفها الأسمى على الدوام، هو الدفاع عن المصالح المادية والمعنوية للصحافيين وتحقيق لهم أنسب ظروف العمال، بلا "خوف" ولا "محاباة" في إطار من الضوابط الأخلاقية ووازع الضمير المهني.

وتحسر المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين ، لما سجله من بعض الممارسات التي مست عمق العمل الصحفي ، بغلق مؤسسات إعلامية ، وتعرض صحفيين لملاحقات قضائية وإدانتهم بعقوبات سالبة للحرية ، وسجنهم مع أن المكان الطبيعي للصحفي هو فضاءات النقاش ومنابر التباري النبيل بالآراء الباعثة على تطور المجتمع وتقدمه.

كما رصد ، تفاقم معاناة الصحفيين والمراسلين الصحفيين المحترفين في الولايات، وتخبطهم بين كماشتي "تعسف" رؤساء العمل، وبين اجتهادات المسؤولين المحليين المنافية في الغالب للقواعد المهنية، في ظل غياب كلي للتشريع المحدد لضوابط ممارسة الإعلام الجواري وعلاقة الصحافة بالجماعات المحلية.
ق-و

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *