بالفيديو : البحارة يحتجون بتنس .. ومدير الصيد البحري يوضح - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

بالفيديو : البحارة يحتجون بتنس .. ومدير الصيد البحري يوضح

بالفيديو : البحارة يحتجون بتنس .. ومدير الصيد البحري يوضح

شارك المقالة
رفع ، عدد من البحارة مطالبهم المهنية من خلال  وقفتهم الإحتجاجية المتجددة أمام غرفة الصيد البحري بتنس ، في محاولة منهم لنقل إنشغالاتهم التي تخص وضعية "البحري" الذي بقي الحلقة الأضعف في منظومة الصيد البحري .

وأكد المحتجون أن مهنة الصيد البحري ، أضحت لا تضمن قوت عائلاتهم بالنظر للعشوائية وعدم مسايرة المنظومة القانونية للتطورات الحاصلة ، ببقاء البحارة رهينة لما تحصده شباكهم ، وإن شحت هذه الأخيرة فإن مصيرهم البطالة .

وأثار آخرون تحفظات بشأن  المنحة التي خصصها رئيس الجمهورية للمتضررين من تدابير الحجر الصحي ، بإعتبار أن عدد منهم لم يستفد ، مطالبين بذلك بضرورة التقصي في هذه الوقائع .

وفي رده على ذلك ،قام مدير الصيد البحري لولاية الشلف على تقديم توضيحات  حول نتائج عملية توزيع منحة 10الف دج المتعلقة بالمتضررين من تبعات فيروس كورونا .
وأكد في فيديو له  بأنه تم إحصاء عدد المسجلين   955 استمارة للبحارة المقدمة من طرف مجهزي السفن و ذلك لضبط و التدقيق في قوائم المستفيدين المعنيين من موضوع منحة الاستفادة.
أما  عدد المستفيدين عن طريق الحساب البريدي 759، فيما أن عدد المستفيدين بالحولات mandats trésor 179.
و استلم 100 بحري حولاتهم يوم الجمعة على مستوى محطة تنس. و البقية 70 ستسلم لهم بعد العيد لعدم حضورهم.

وشجب المدير ما تعرض له ممن أسماهم بأشباه بحارة ، هو وإطارته ، مؤكدا بكل كل القوائم التي تم إستلامها من قبل مجهزي السفن تم صب المبالغ لأصحابها ، رفضا تحمل تأخرات البعض الآخر .

ق-م



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *