هذه هي قرارات الرئيس بشأن الموسم الدراسي .. والحجر الصحي - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

هذه هي قرارات الرئيس بشأن الموسم الدراسي .. والحجر الصحي

هذه هي قرارات الرئيس بشأن الموسم الدراسي .. والحجر الصحي

شارك المقالة
رئيس الجمهورية: "سنغلق كل شيئ وسنفرض حجرا صارما إذا كانت حياة المواطنين في خطر"

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أنه سيفرض حجرا صارما إذا كانت حياة المواطنين في خطر بعدما تم فتح المحلات التجارية.
وقال الرئيس تبون خلال اللقاء الذي جمعه أمس مع عدد من ممثلي وسائل الإعلام الوطنية، أنهم عملوا على اعادة بعث الحياة الإقتصادية تلبية لطلبات التجار.

وأضاف، أنه في حال شكل هذا القرار خطرا على حياة المواطنين، فإنه سيغلق كل شيئ وسيفرض حجرا صحيا أكثر صرامة من الأول.

وتابع قائلا: “قاربنا الى الوصول إلى النهاية بخصوص فيروس كورونا، فمثلا البليدة كانت منذ أيام تسجل 3 حالات أو أقل واليوم عدنا إلى ما كنا عليه قبلا”.

وختم حديثه في هذا الخصوص مؤكدا انه هناك ارتباط عضوي بين عدم احترام الحجر والإصابات الجديدة بكورونا.

رئيس الجمهورية: “لن نلغي الباك ولن تكون سنة بيضاء.. سنجد الحلول”

كشف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أنه لن تكون سنة دراسية بيضاء هذا الموسم، وأن امتحانات شهادة البكالوريا لن تلغى وانما 
ستكون وفقا للظروف التي تمر بها البلاد.
وقال الرئيس تبون خلال لقاءه مع عدد من ممثلي الصحافة الوطنية، أن امتحانات البكالوريا ستحدد وفق تطورات الوضع الصحي للبلاد.

وأضاف: “المهم بالنسبة لنا أن التلميذ ما يضيعش.. ولن تكون سنة بيضاء ولن نفرضها على أحد، بالنسبة للسانكيان سنجد حلا والأمر نفسه بالنسبة للبيام”.

وتابع قائلا: “حاليا نحن في ظروف استثنائية وهناك دولة خلقت البكالوريا وستكون هذه السنة، سيجتاز الطلبة الباك وفقا للظروف التي تعيشها البلاد حاليا”.

كما أكد أنه سيجدون الحلول في حال انخفض عدد الإصابات بفيروس كورونا، وحتى ان لم تنخض على حد قوله، مضيفا أن السنة الدراسية تنتهي في 15 جوان والوقت لا يزال امامهم لإيجاد الحلول.

وبخصوص العتبة التي يطالب بها العديد من الطلبة، فقد اكد الرئيس تبون أن التلاميذ سيجتازون الباك بالدروس التي درسوها خلال الفترة الماضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *