الترخيص لمناقشة مذكرات التخرج ورسائل الدكتوراه وفق هذه الشروط - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

الترخيص لمناقشة مذكرات التخرج ورسائل الدكتوراه وفق هذه الشروط

الترخيص لمناقشة مذكرات التخرج ورسائل الدكتوراه وفق هذه الشروط

شارك المقالة

أعطت مصالح الوزير شمس الدين شيتور الضوء للمؤسسات الجامعية عبر مختلف ولايات الوطن لمناقشة مذكرات التخرج ورسائل الدكتوراه، لمن أنهوا أعمالهم واشترطت أن تكون المناقشات مغلقة أي بحضور الطالب المترشح فقط وأعضاء لجنة المناقشة مع ضرورة احترام إجراءات التباعد والوقاية. وجهت مصالح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مراسلة الى رؤساء الندوات الجهوية للجامعات ومنهم الى رؤساء المؤسسات الجامعية عبر الوطن تخص مناقشة مذكرات التخرج ورسائل الدكتوراه.

وفق ما ذكرته تقارير إعلامية فإن  التعليمة التي تحمل رقم 471 المؤرخة في 4 ماي الجاري أن الوضع الحالي الذي تعيشه الجزائر على غرار باقي بلدان العالم بسبب جائحة كورنا تسبب في تعطيل الدراسة ومختلف النشاطات البيداغوجية والعلمية بما فيها مناقشة مذكرات التخرج ورسائل الدكتوراه، وأنه تقرر الترخيص لمناقشة مذكرات التخرج ورسائل الدكتوراه بالنسبة للطلبة الذين أنهوا أعمالهم، علما أن القرار يشمل مذكرات الليسانس والماستر ورسائل الدكتوراه.

وشددت الوصاية من خلال التعليمة على ضرورة احترام الإجراءات الوقائية التي فرضتها الحكومة في إطار الوقاية من جائحة كورونا، حيث تبقى إجراءات الوقاية سارية المفعول. واشترطت في هذا الشأن على ضرورة أن تكون مغلقة أي بحضور الطالب المترشح فقط وأعضاء لجنة المناقشة، مع ضرورة احترام إجراءات التباعد والوقاية.
ق-و

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *