تعقيم المساجد وإعادة فتحها .. محمد الشيخ يوضح - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

تعقيم المساجد وإعادة فتحها .. محمد الشيخ يوضح

تعقيم المساجد وإعادة فتحها .. محمد الشيخ يوضح

شارك المقالة

قالت، وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بأن عملية تعقيم المساجد عبر ربوع الوطن هي عملية عادية ولا تعني بأن اعادة فتحها سيكون في القريب العاجل وإنما فتح أبواب بيوت الله سيبقى خاضعا لفتوى صحية.

وجاء هذا التصريح على لسان رئيس الديوان بالوزارة محمد الشيخ في تصريحه لـ “النهار أونلاين” حين قال “لا حديث صراحة عن إعادة فتح المساجد وما قمنا به من تعقيم يعتبر عملية عادية كانت بالتنسيق مع ولاة الجمهورية والكشافة الإسلامية” وأضاف “إعادة فتح المساجد من عدمها يحتاج إلى فتوى صحية من طرف لجنة متابعة ورصد تفشي كورونا فايروس كوفيد 19″، وأكد المتحدث على أن الوزارة يستحيل عليها تعريض حياة الساجد للخطر بفتح المساجد “صحة الإنسان مقدمة على العبادة”.


وعرج المتحدث في حديثه إلى علاقة صوم رمضان بجائحة كورنا، حين أوضح بأن الوزارة استعانت بطبيب في هذا الشأن والذي أفتى بعدم وجود خطورة على صحة الإنسان عند صومه لذلك أفتت –يضيف- بوجوب الصوم والشأن نفسه بالنسبة لإعادة فتح المساجد من عدمها الذي يستدعي فتوى صحية من طرف أعضاء اللجنة العلمية لمتابعة ورصد تفشي وباء كورونا.
ق-و


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *