مدير معهد باستور : " لهذه الأسباب إرتفعت إصابات "كورونا" في الولايات " - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

مدير معهد باستور : " لهذه الأسباب إرتفعت إصابات "كورونا" في الولايات "

مدير معهد باستور : " لهذه الأسباب إرتفعت إصابات "كورونا" في الولايات "

شارك المقالة

كشف المدير العام لمعهد باستور الدكتور فوزي درار عن ارتفاع محسوس في عدد التحاليل للكشف عن فيروس كورونا في شتى مخابر المعهد عبر الوطن مشيرا الى أن ذات المصالح تقوم بأزيد من 400 تحليل يوميا في المتوسط.

وفي تصريح لوكالة الانباء الجزائرية أكد ذات الخبير في اللقاحات أن المخابر ال20 المتواجدة عبر القطر تجري أزيد من 400 تحليل للكشف عن فيروس كورونا يوميا في المتوسط" موضحا بان تحاليل المعهد كانت "حوالي 200 تحليل يوميا في المتوسط مع بداية تفشي الفيروس بالجزائر".

وفسر المدير العام للمعهد ارتفاع عدد التحاليل يوميا بتوسيع شبكة هذه المؤسسة من المخابر بعدة ولايات الى 20 مخبرا وذلك بعد تكوين الفرق المخبرية الساهرة عليها من طرف المديرية العامة وذلك قصد تقريب الصحة من المواطن كاشفا في نفس الوقت عن فتح مخبرين جديدين آخرين هذه الأيام بكل من ولايتي المسيلة وبشار وذلك لتعزيز الشبكة.

وذكر من جهة أخرى أن الدولة سهرت على توفير جميع المستلزمات التي يحتاجها المعهد من تحاليل لضمان التكفل بصحة المواطن بعد ان استوردت 80 الف (كيت) لإجراء هذه التحاليل.

وبخصوص ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بالعديد من ولايات الوطن أرجع الدكتور درار هذه الزيادة لتوسيع شبكة الكشف مما سهل اجراء التحاليل في وقتها عكس الأيام الأولى لظهور الوباء حيث كانت مديريات الصحة تنقل هذه التحاليل برا الى الجزائر العاصمة ولا يمكن "الحصول على نتائجها إلا بعد 24 ساعة أو اكثر".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *