ندرة حادة في مادة الحليب .. ومصالح التجارة مطالبة بالتدخل ببلدية بتلعصة - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

ندرة حادة في مادة الحليب .. ومصالح التجارة مطالبة بالتدخل ببلدية  بتلعصة

ندرة حادة في مادة الحليب .. ومصالح التجارة مطالبة بالتدخل ببلدية بتلعصة

شارك المقالة

يشتكي مواطنو بلدية تلعصـة مؤخرا من نقص فادح في مادة الحليب المدعم ، و هو الأمر الذي خلف إستياءا كبيرا لديهم و جعلهم يعانون من أجل الظفر بكيس حليب و الوقوف في طوابير طويلة خلال الفترة الصباحية في ظل الأزمة الصحية التي تعرفها البلاد و تفشي فيروس كورونا ، ما يكسر التدابير الوقائية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشاره خاصة فيما يتعلق بضمان وفرة هذه المادة الأساسية من جهة و منع التجمعات و الطوابير التي تزيد من احتمال التفشي من جهة أخرى .

و حسب تصريحات متفرقة من التجار ، فقد أكدوا أن الحصة المخصصة لبلدية تلعصة ضئيلة مقارنة بباقي البلديات ، مطالبين المصالح التجارية بالتدخل لدى الملبنة لزيادة الحصة ، و أضافوا أن التزويد المستمر بالمادة الحليب من طرف الموزع سيؤدي إلى تخفيف هذه الندرة ، و سيقضي على مشاهد الطوابير الطويلة للمواطنين .

كما صرح لنا العديد من السكان أن هناك ممارسات غير قانونية من بعض الموزعين من خلال البيع المشروط ، حيث يجبرون التاجر على تسويق أكياس من اللبن و الشاربات مقابل زيادة حصة الحليب لديهم ، إضافة إلى وجود تمييز بين التجار ، من خلال منح الموزع لحصص متفاوتة مختلفة دون مراعاة اعتبارات موقع المحل و كثرة الزبائن .

كما تأسف محدثونا مشاهد التهافت الكبير من طرف بعض المواطنين على اقتناء أكياس الحليب بصورة مفرطة و من محلات تجارية مختلفة ، و تكديس أكياس الحليب بإفراط ، في مشهد يؤكد الأنانية التي أعمتهم عن التفكير في الآخرين .

من جهتها ، طالبت جمعية الأمل للتوعية و الرقي الاجتماعي بتلعصة بضرورة تدخل مفتشية التجارة بتنس و مصالح التجارة بالشلف لدى الملبنة ، و ضمان تزويد دائم بمادة الحليب المدعم من خلال زيادة حصة بلدية تلعصة ، و تعيين موزعين دائمين معتمدين ملزمين على تزويد المنطقة .

و دعت تجار المواد الغذائية إلى التبليغ عن أي تجاوز سواء في نقص التموين ، السعر الذي يفرضه الموزعون ، و حتى ممارسات البيع المشروط .

يونس .ب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *