رفع سن التقاعد لـ 65 سنة .. المدير العام يوضح - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

رفع سن التقاعد لـ 65 سنة .. المدير العام يوضح

رفع سن التقاعد لـ 65 سنة .. المدير العام يوضح

شارك المقالة

قال، المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد، اليوم الاثنين، سليمان ملوكة أن رفع سن التقاعد إلى 65 سنة اختياري وليس إجباري.
وخلال حلوله ضيفا على الإذاعة الجزائرية، نفى ملوكة، إمكانية العودة إلى نظام التقاعد المسبق.

وأضاف  ملوكة إن المرسوم الجديد الخاص بالتقاعد أعاد السن المعمول به دوليا، وأوضح  أن ما يعرف بالتقاعد النسبي أو التقاعد دون شرط السن جاء في 1997 في ظروف استثنائية.

وأشار ملوكة أن عجز الميزان التجاري للصندوق، دفع الى السماح بتمديد سن التقاعد الى 65 سنة،وأضاف “قانون 2020 الجديد نص على السماح للراغبين في الاستمرار في مناصبهم إلى سن 65 بالاكتفاء بطلب خطي قبل ثلاثة اشهر”.

وحول بقاء الاقتطاعات للتقاعد النسبي مع توقف العمل به قال المتحدث إن القانون مازال ساريا لكنه محدد بحالات استثنائية متعلقة بالشركات المفلسة، مقللا في الوقت نفسه من نسبة الاقتطاع التي لا تتجاوز 0.25 بالمئة من الموظف و0.25 بالمئة من المستخدم حسب تعبيره.

وحول تحديد المهن الشاقة وامكانية تقليص سن التقاعد اكد المتحدث ذاته ان القائمة لم تحدد بعد وهي ليست من صلاحيات الصندوق، غير مستبعد ان في حال تحديدها ان تقدم لها بعض الامتيازات من بينها مراجعة سن التقاعد.
ق-م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *