وزير الصحة : "في هذه الحالة فقط سنرفع الحجر الصحي " - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

وزير الصحة : "في هذه الحالة فقط سنرفع الحجر الصحي "

وزير الصحة : "في هذه الحالة فقط سنرفع الحجر الصحي "

شارك المقالة

قال وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الخميس، أن تخفيف إجراءات الحجر الصحي، مرتبط بتحسن الوضع الوبائي.
وأورد الوزير، في لقاء مع القناة الثالثة للإذاعة الوطنية: “عندما يتحسن منحنى عدد الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد، وعندما تنخفض الأرقام وعندما يكون لدينا اليقين الكافي بأنه ليس هناك بؤر مقلقة، سنقترح إجراءات لرفع الحجر الصحي “.

وأشار بن بوزيد، إلى أن المرجعية في التوجه نحو هذا الإجراء، تبقى الأرقام الخاصة بعدد الإصابات والوفيات.

وقال الوزير: “إذا شرعت الأرقام في النزول، وأصبحت على هذا المنوال بصفة دائمة سياتي وقت لا يمكنني أبدا أن أقول لكم متى، و لا أي احد آخر غيري يمكنه قول ذلك، حينها سنشرع في إجراءات رفع الحجر الصحي تدريجيا”.

وأكد المسؤول الأول عن قطاع الصحة، أن الجزائر يمكنها اطلاق مخطط لرفع الحجر الصحي عندما ينتقل عدد حالات الإصابة تحت عتبة 50 حالة يوميا.

وأضاف الوزير : “لكن في الوقت الراهن لم يتم وضع أي مخطط لإزالة الحجر الصحي”.

وأورد بن بوزيد: “إن الوضع الوبائي مستقر نوعا ما، والجزائر في منحنى متفاوت المستويات”.

وحذر وزير الصحة، من عودة بروز الجائحة، مؤكدا أنه في حالة إزالة الحجر الصحي فإن بعض الإجراءات ستبقى اجبارية لا سيما ارتداء القناع الواقي.

ومن جهة أخرى، استبعد بن بوزيد، تشديد إجراءات الحجر الصحي بعد 30 ماي قائلا: “إننا نتجه أكثر نحو التفكير في تخفيف إجراءات الحجر الصحي بدل تشديدها”.
ق-و

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *