هذه هي التدابير التي إتخذتها مديرية الصحة لمواجهة فيروس كورونا في الشلف - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

هذه هي التدابير التي إتخذتها مديرية الصحة لمواجهة فيروس كورونا في الشلف

هذه هي التدابير التي إتخذتها مديرية الصحة لمواجهة فيروس كورونا في الشلف

شارك المقالة

إتخذت ، مديرية الصحة والسكان لولاية الشلف ، عن جملة من التدابير والإجراءات التي وصفتها بالإستباقية ، إنطلاقا من تحويل المصالح الجراحية إلى مستشفى أولاد محمد،تحويل المصالح الطبية الى مستشفى الشطية و الصبحة،تحويل مصلحة طب الاورام و السرطان الى عيادة الفحوصات المتخصصة بحي عروج بالاضافة الى توزيع مرضى تصفية الدم حسب مقر سكن المرضى الى كل من مستشفيات الشرفة،الشطية،الصبحة و عيادة واد الفضة و بني حواء.


وأفادت المديرية أن عملية الاستشفاء للمرضى العاديين ستكون على حسب التخصصات في كل من مستشفيات أولاد محمد،الشطية،الصبحة بالاضافة الى مستشفى الشرفة للأمومة والطفل.

وأوضحت ذات الهيئة ، بأن هذه التدابير تأتي تبعا لمخطط العمل و التدخل لمحاربة انتشار وباء كورونا المستجد الذي وضع مستشفى الاختان باج كمرجع من اجل تشخيص و استشفاء المرضى المصابين بهذا الفيروس، وأن كل هذه الاجراءات هي احترازية و استباقية حتى يكون مستشفى الاختان باج جاهزا وعلى اهبة الاستعداد ليكون سندا للمركز المرجعي بالشرفة لاستقبال الحالات المشتبه فيها الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

في سياق ذي صلة ، كشف ، أمس ،  الدكتور سيد أحمد دحماني المشرف على مركز الشرفة للحالات المصابة بفيروس كورونا ، على تجهيز مخبر سيمكن الولاية من الإعتماد عليه دون إنتظار نتائج معهد باستور .

وأوضح الطبيب عبر صفحته الرسمية ، أن التحدي الكبير لولاية الشلف سيكون الحصول على موافقة معهد باستور لنا بفضل الله و إثر جهد عظيم قام به ثلة من رجالات الولاية لتجهيز مخبر تحاليل PCR على مستوى الجامعة.
وأضاف : " سيمكننا من إجراء اكثر من 100 فحص يوميا و بدون انتظار النتائج من معهد باستور في العاصمة حيث سيقوم البروفيسور بيطام بزيارة المخبر للتأكد من جاهزيته و اعطائنا الضوء الأخضر لمباشرة العمل".
د/محمد


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *