حملة تحسيسية للتلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية بمستشفى تنس - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

حملة تحسيسية للتلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية بمستشفى تنس

حملة تحسيسية للتلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية بمستشفى تنس

شارك المقالة

نظم ، اليوم السبت ، القائمون على مستشفى زيغود يوسف بتنس ،حملة تحسيسية وتوعوية للتلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية، طرحت خلاله آليات تفادي مضاعفات الإصابة بالإنفلونزا وكذا التحسيس بضرورة التلقيح وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة التي روجت بشأن التلقيح، وهي الحملة التي تأتي  حسب المنظمين لليوم التحسيسي  تطبيقا للمخطط الإستراتيجي.

قال مدير مستشفى زيغود يوسف بتنس هوش جيلالي  في معرض حديثه للصحافة ، أن تنظيم هذا اليوم التحسيسي يأتي تطبيقا لتعليمات وزارة الصحة ومديرية الصحة ، حتى يتسنى التعريف بأهمية التلقيح للمواطن من خلال الطواقم الطبية التي خصصت لها مداخلات مكنت الحضور من التعرف على أهمية التلقيح وكل ما له صلة بذات المبتغى.
وكشف ذات المسؤول عن وضع نقطة على هامش اليوم التحسيسي ، للتلقيح مكنت الوافدين من من إجراء التلقيح بشكل عادي وحتى الإستفسار عن أي استفسار يصاحب التلقيح .

وأجمعت  الطواقم الطبية المتدخلة  في اليوم التحسيسي ، على أهمية التلقيح موضحة أن الأنفلونزا الموسمية لا تعتبر من الأمراض الخطيرة، إنما تصيب الأشخاص العاديين ببعض المضاعفات الضعيفة، غير أن الخطورة تمس الفئات الهشة من كبار السن الذين يفوق سنهم 60 سنة، والمصابين بجملة من الأمراض المزمنة، مثل مرضى السكري، الضغط الدموي، أمراض القلب، الربو وأمراض الكلى، بما في ذلك النساء الحوامل.

 كما ألح هؤلاء  على ضرورة التزام كل الشرائح المعنية بالتلقيح بهذا الواجب الصحي، نظرا لما يمثله فيروس الأنفلونزا من خطورة على صحتهم، ويؤدي بهم إلى الوفاة في حالة التهاون،  داعين المواطنين للإقبال على المصالح المعنية لتلقي التلقيحات أو الإستفسارات .
د/محمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *