مدير حملته : تبون سيتبع خطة "بلماضي" لمواجهة العصابة وتشكيل الحكومة ! - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

مدير حملته : تبون سيتبع  خطة "بلماضي"  لمواجهة العصابة وتشكيل الحكومة !

مدير حملته : تبون سيتبع خطة "بلماضي" لمواجهة العصابة وتشكيل الحكومة !

شارك المقالة
قال، محمد لعقاب مدير الحملة الانتخابية للمترشح الفائز في الانتخابات الرئاسية عبد المجيد تبون ، أمس في لقاء مع قناة "البلاد" ، إن الحكومة التي سيشكّلها تبون بعد تولّيه منصب رئيس الجمهورية بشكل رسمي ، ستكون "حكومة كفاءات"، وقال إن الرئيس الجديد سيتبع ما سماه "استراتيجية بلماضي" في اختياره للاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم المتوّج باللقب الإفريقي.

وقال لعقاب في إجابة على سؤال للزميل علي العقون حول تشكيل الحكومة الأولى في الجزائر بعد رئاسيات 12 ديسمبر التي أعقبت حراكا شعبيا أطاح بحكم الرئيس السابق :"الحكومة القادمة ستكون حكومة كفاءات بلا نقاش"، وأضاف :"الكفاءات التي بإمكانها تقديم شيئ للبلد مرحبا بها (في الحكومة ) ، سواء كانت من داخل الوطن أو من جاليتنا بالخارج".

وأوضح مدير حملة تبون يقول :"مثلما قال بلماضي وكان على حقّ في النهاية ، كل من له جواز سفر أخضر فهو جزائري"، قبل أن يضيف :"استراتيجية بلماضي أتت بنتائج كبيرة ، كل من لديه الـS12 ( شهادة الميلاد الأصلية ) ( فهو مرشّح للانضمام إلى الحكومة )".

وتابع لعقاب :"ستكون مهمة تشكيل الحكومة صعبة وتتطلب تشاورا"، وأضاف :"الدستور يلزم الرئيس بالتشاور مع الأغلبية البرلمانية خاصة حول منصب الوزارة الأولى"، مشيرا إلى  فتح مشاورات مع رؤساء الكتل البرلمانية حول منه يتولى منصب الوزير الأول في الحكومة الجديدة.
ق-و

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *