الجيش الجزائري يقتني “المجرم” الروسي و14 مقاتلة شبح - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

 الجيش الجزائري يقتني “المجرم” الروسي و14 مقاتلة شبح

الجيش الجزائري يقتني “المجرم” الروسي و14 مقاتلة شبح

شارك المقالة
وقعت الجزائر عقدا لاقتناء 14 طائرة من مقاتلات الشبح “سوخوي 57″، بحسب ما أعلن عنه موقع “مينا ديفانس” المتخصص في شؤون الدفاع.
وبحسب نفس المصدر، فإن الجيش الجزائري يكون قد وقع أيضا على عقدين آخرين، يقوم بموجبهما باقتناء قاذفات وطائرات مقاتلة من أنواع أخرى.

وأوضح موقع “مينا ديفانس”، أن العقدين يتضمنان تزويد الجزائر بـ14 قاذفة من طراز “سو 34″، و14 طائرة أخرى من طراز “سو 35″، المختصة في السيطرة الجوية.

وكان وفد جزائري عسكري رفيع المستوى، يقوده قائد القوات الجوية اللواء حميد بومعيزة، قد زار معرض “ماكس” الجوي في موسكو نهاية الصيف الماضي.

وقام الوفد بحسب المعلومات التي وردت في ذلك الوقت بمعاينة وفحص الطائرة الشبح “سو 57″، وأبدى اهتمامه بها.


أول طائرة “شبح” روسية

ومن خلال هذه الصفقة الجديدة، تكون الجزائر بمثابة أول دولة تقتني من روسيا طائرات مقاتلة من الجيل الخامس، بمقدورها التخفي عن أجهزة الرادار.
وطائرة “سوخوي 57” هي مقاتلة متعددة المهام، مصممة لتدمير جميع أنواع الأهداف الجوية، على المدى الطويل والقصير، وأيضا لضرب أهداف العدو البرية والبحرية، والتغلب على قدرات الدفاع الجوي.
وتعود أسباب تلك القدرات الهجومية والقتالية المتميزة للطائرة إلى كونها مجهزة برادار في المقدمة باستطاعته كشف الأهداف على بعد أكثر من 400 كيلومتر.
كما أن لدى رادار الطائرة القدرة على تتبع 60 هدفًا وضرب 16 هدفًا في آن واحد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *