بالفيديو .. مشاكل بالجملة في مواجهة ممارسي مهنة الصيد بسواحل الشلف - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

بالفيديو .. مشاكل بالجملة في مواجهة ممارسي مهنة الصيد بسواحل الشلف

بالفيديو .. مشاكل بالجملة في مواجهة ممارسي مهنة الصيد بسواحل الشلف

شارك المقالة

من العوائق التي تواجه مهنييوا الصيد البحري ، مشكلة شباك الصيد البحري ، وهي عينة نموذجية من جملة الانشغالات التي تؤرق "  "الحواتة"  الذين يعد نشاطهم البحري يعادل قدرات اربعة عمال في البر .

هموم عسيرة تكابد مهنيو الصيد البحري منها عدم انتساب بعضهم الي الصندوق الوطني للتأمين بسبب عدم دفع المستخدمين حقوق الاشتراك لدى الكناص، فضلا عن  سياسة تسيير القطاع تبدو عند الكثير من نشطاء البحر يرونها غير جديرة و لا تتماشي مع خصوصية الهياكل المينائية من منطقة إلي أخرى ما خلق في هدا الصدد تراجع في دواليب التنمية الصيدية بميناء تنس المتشبع في احواضه بعدد الوحدات الإنتاجية في مختلف تخصصاتها مدركا اكتظاظا كبيرا في طاقة استيعابه مما اصبح يشكل خطرا علي ممتلكات الصيادين خاصة مع التقلبات المناخية التي تصحبها رياح عاتية .

ونقل مهنيو الصيد البحري جملة من الإنشغالات بداية بما أسموه الفوضى العارمة في تسيير ميناء الصيد إنطلاقا من الرصيف المخصص لرسو السفن وكذا المنشآت الأخرى كالمسمكة التي إعتبرها مستثمرون بالقطاع ، مجرد مستودع لا يتوفر على المعايير الدولية ، خاصة وأن هؤلاء لهم شراكة مع أجانب وتتطلب إحترام التصنيفات والمعايير في إستقبال السمك بداخل هذه المرافق .

عبد الرحمان/ب



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *