الفرق بين الثورة و الحراك ! - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

الفرق  بين الثورة و الحراك  !

الفرق بين الثورة و الحراك !

شارك المقالة
عاش الشعب الجزائري منذ 22 فيفري 2019 ثورة شعبية بكل المقاييس العالمية من حيث التاطير و التنظيم و حتى بنوعية الشعارات المستلهمة من ثورتنا المجيدة و عمل على تسويق ثقافة تسيير المسيرات كما عندت العديد من الدول على أخذ هذا النوع من التنظيم كمؤشر صحوة عالمية قد تكون سببا في احداث تغيرات بالعديد من الدول التي أسقطتها الدول الاقليمية في الحخيم!

الشعب الجزائري بثورته كان محل اعتزازا و فخرا فطيلة 20 جمعة لم تسيل قطرة دم و لم تنهك الحقوق و جعلت العالم يستلهم من التنظيم المحكم للمسيرات ، الكل ساهم في هذا التنظيم ظاهريا و باطنيا و اذ نشكر الساهريين عليه من ابناء الشعب الجزائري لا يفوتنا ن ان ننوه بالمجهودات الجبارة للجيش الوطني الشعبي في مرافقته للثورة و كل الاسلاك الامنية على حماية العباد و البلاد .
 تغير المصطلح لينتقل من ثورة الى "،حراك" ن أين تحركت فيه النوايا الدسيسة لشرذمة ظلت لعقود تستغل ثروات البلاد بقوانيين العار في جميع الفاضاءات و ، بان الخيط الابيض من الاسود و بدان تنكشف مخططات الاقلية بمحاولة تدويل القضية و ما التوقيفات بالمطارات و الزج باشخاص محسوبين على التعددية الخبيثة من احزاب و ناشطيين ، يعملون لصالح فرنسا في ابرام عقود مبيتة لتركيع الشعب الجزائري.

القرارات الحكيمة الاخيرة سواء لرئيس الدوبة او الجيش و التي ينم على استغلال لعلومات اكيدة في تواطء فادح لاصحاب الشعارات المعادية للشعب و المؤسسة العسكرية و الذين في الكثير استفادوا تحت طائلة قانون المصالحة الذي غطى في الكثير على جرائم التسعينيات !

ان اختراق الحراك في الجمعات الأخيرة و أهدافه التي باتت ظاهرة للعيان في حماية استفادات مشبوهة زمن القيادة و النظام السابق و تخلته حضور شخصيات برلمانية فرنسية يأيام الثلاثاء ، يعطي الانطباع على ان الشعب  الابي عرف عدوه من صديقه و من يسوق لأفكار هدامة تمس بالمصالح العليا للبلاد و العباد.

لنستخلص ، أن وقوف الجيش كمرافق للثورة ، أصبح من الأمور الضرورية في ظل تكالب قوى الشر على البلاد و خيرات العباد ، نسال الله ، ان يوفق شعبنا و جيشنا لما يحبه و يرضاه.

بقلم الأستاذ: امحمدي بوزينة عبد الله




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *