المحامون يقررون النزول للشارع - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

المحامون يقررون النزول للشارع

المحامون يقررون النزول للشارع

شارك المقالة

نددت، منظمات المحامين بالعراقيل التي يواجهها المحامون عند أداء مهامهم، للدفاع عن المعتقلين، ووجهت بالمقابل نداء للقضاة. وقال  بيان الإتحاد اليوم،  إنه على القضاة عدم الخضوع، إلا للقانون ولضمائرهم، عند معالجة القضايا المعروضة عليهم. وفي موضوع المعتقلين دائما، أعلن البيان عن تشكيل لجنة لتأطير مجموعات المحامين المكلفين بالدفاع عن الموقوفين.

 وتتشكل تلك اللجنة، حسب البيان، من 5 نقباء للمحامين، كما أعلنت منظمات المحامين عن قرارها بتنظيم مسيرة وطنية، يوم الخميس القادم بالعاصمة، على الساعة العاشرة صباحا.
أصدر ،الاتحاد الوطني لمنظمات محامي الجزائر، بيانا شديد اللهجة، أدان فيه حملة الاعتقالات التي طالت متظاهرين سلميين. وقال الاتحاد الوطني لمنظمات محامي الجزائر، في بيانه أصدره عقب اجتماع لنقباء المحامين، إنه ما يزال متمسكا بموقفه الداعم للحراك الشعبي.

 وأضاف البيان أن اتحاد محامي الجزائر يندد بكل أشكال التعدي على حرية التعبير والتضييق عليها وحرية التظاهر السلمي وحرية التنقل.
 وقال البيان إن الاعتقالات التي طالت متظاهرين سلميين، هي خرق للحقوق وللحريات الدستورية ولمواثيق ومعاهدات دولية صادقت عليها الجزائر. وخصت منظمات محامي الجزائر في بيانها، ما حدث يوم الثلاثاء الماضي، حيث قالت إنها تندد بأشكال العنف ضد المسيرة السلمية التي نظمها الطلبة. وفي هذا الإطار، دعا بيان منظمات المحامين للإفراج عن جميع معتقلي الرأي، دون قيد أو شرط.

واختتم محامو الجزائر بيانهم بالدعوة لسحب قانون المحروقات، الذي وصفوه بالمثير للجدل وبتأجيل عرضه إلى حين وجود حكومة شرعية.
ق-و

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *