بمناسبة يوم المعلم .. تكريم متقاعدين عن الأسرة التربوية بالكريمية - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

بمناسبة يوم المعلم .. تكريم متقاعدين عن الأسرة التربوية بالكريمية

بمناسبة يوم المعلم .. تكريم متقاعدين عن الأسرة التربوية بالكريمية

شارك المقالة
وقفت إجلال لمربي للأجيال  المعلم والمدير"الحاج قيبوع "وأقدم أم ومعلمة ومديرة "العالية إيتيم "في حفل مميز ،أشرفت على تنظيمه الأسرة الثقافية الممثلة من المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية ومكتبة الكريمية  ،تحت إشراف مديرية الثقافة ،أين تم تسطير برنامج إحتفالي ثري متنوع إحياءا لهذه المناسبة اليوم العالمي للمعلم  المصادف ل 05 أكتوبر من كل سنة ،وذلك إعترافا لهذا المعلم و المربي نظير ما قدمه في مسيرته المهنية .

حيث ،أستهل الحفل التكريمي بأيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني ،بعدها كلمة الأستاذ محمد قمومية مدير المكتبة الرئيسية للمطالة العمومية والذي رحب بالضيوف والمدعوين وكل الحضور ،كما عرج في تدخله الى خصال المعلم في تادية رسالته النبيلة .كما أشار بأن هاته الإحتفالية جاءت لتكرم المعلم وأبينا أن نكرم هاته السنة الحاج قيبوع والعالية إيتيم بإعتبارهما الأوائل من حملا مشعل العلم وسنكرم لا حقا أسماء أخرى أن شاء الله ، كما أشار مدير المكتبة الأستاذ محمد قمومية ، بان مهنة التعليم ما فتئت تفقد مكانتها في أنحاء عدة من العالم، ويلفت اليوم العالمي للمعلمين الانتباه إلى الحاجة رفع مكانة مهنة التعليم ليس لأجل المعلمين والتلاميذ فحسب، ولكن لأجل المجتمع والمستقبل ككل بما يمثل إقرارا بالدور الذي يضطلع به المعلمون في بناء المستقبل.

كما كانت الكلمة لمنشطا الحفل التكريمي سوداني فيروز و زرقي خيرة كلمات معبرة عن المربي و المعلم والأستاذ .

بعدها ناول الأستاذ والإعلامي معمر بودة موضوع "المعلم ذخيرة الأجيال "في محاضرة ألقاء أمام المدعوين من معلمين وأساتذة ومفتشين و أولياء التلاميذ .

كما تناولت الشاعرة وجدي حورية قصيدة مؤثرة جدا وهي تصف معلم خير الأنام ،كما تناول طلبة ثانويتا حسيبة بن بوعلي وبقلال  عدة أنشطة منها مسرحية حول المعلم و أوبيرات و قصائد شعرية كلها تمجد المعلم .

وأبرز ما في هذا الحفل هو التكريم الخاص الذي أبت فيه مديرية الثقافة بتكريم أقدم من حملا مشعل التعليم بالمنطقة السيد الحاج قيبوع والسيدة إيتيم العالية في وقفة إجلال كبيرة ممزوجة بعبارات مؤثرة جدا من كل الحضور والدموع من طرف المكرميين و تلاميتهم.



ط . مكراز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *