قافلة سياحية تجوب مختلف المعالم التاريخية والسياحية بالشلف وتنس - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

قافلة سياحية تجوب مختلف المعالم التاريخية والسياحية بالشلف وتنس

قافلة سياحية تجوب مختلف المعالم التاريخية والسياحية بالشلف وتنس

شارك المقالة
عرفت ولاية الشلف ،خلال يومي 09 و 10 من هذا الشهر زيارة قافلة وطنية ممثلة عن 10 ولايات منها داخلية وساحلية وأخرى من الجنوب في زيارة سياحية وثقافية وأيضا ترفهية الى مدينة الشلف وتنس.

حيث ،إنطلق نشاط القافلة الممثلة عن الجمعية الوطنية لتنمية السياحة القصورية والواحات ، من مقر غرفة الصناعة التقليدية والحرف من مدينة الشلف ،أين أعطى كل من مدير الغرفة الأستاذ محمد لخظاري ورئيس الجمعية الوطنية للسياحة  السيد محمد بونوة ،إشارة إنطلاق نشاط القافلة التي تضم حوالي 25 مشاركا يمثلون 10 ولايات منها النعامة ،البيض ،وهران ،سطيف ،الجزائر العاصمة ،مستغانم ،عين الدفلى ،تلمسان والشلف وذلك بعد أن زاروا هؤلاء أجنحة المعرض بدار الصناعة التقليدية،وبعدها توجه أعضاء القافلة في زيارة نحو المتحف الوطني عبد المجيد مزيان بوسط المدينة ووقوف هؤلاء على مختلف الأجنحة بلمعرض بالمتحف ، تحت إشراف المسؤولين بالمتحف وأيضا مديرة الثقافة السيدة فاطمة بكارة .

ثم تواصل نشاط القافلة السياحية والتعرف على المعالم الحضرية لمدينة الشلف وزيارة فندق تازغايت وساحة التضامن بوسط المدينة ،أين قدم الأستاذ محمد تيكيالين عن غرفة الصناعة التقليدية شروحات وافية عن ساحة التضامن و سبب تسميتها بهذا الإسم ،علما أن ساحة التضامن سميت بهذا الإسم تضامنا مع منكوبي زلزال الأصنام والتي تحولت الى مقبرة  كبيرة للضحايا في 10 أكتوبر 1980.

أما اليوم الثاني من برنامج القافلة ، التي توزعت الى فوجين الفوج الأول كانت وجهته نحو متحف الجيرة عبد القادر والمعروف بمتحف البارود وبعدها نحو المنطقة السياحية سيدي مروان وما تزخر به هذه المنطقة السياحية والفوج الثاني نحو شاطئ واد القصب ،أما الفترة المسائية فقد برمج المنظمون زيارة الى شاطئ بوشغال .

كما تم تنظيم زيارة الى معرض الصناعات التقليدية المتواجد بشاطئ تنس ،حيث طاف الوفد المشارك في هذه القافلة بأجنحة المعرض المتنوع منا جناح الخياطة والطرز ،صناعة الدوم ،النحت على الخشب ،الحلويات ،البستنة ،حيث كان ممثل الغرفة الأستاذ محمد  تيكالين منسقا وأستاذا شارحا ومجيبا عن كل التساؤلات .

وقبل الختام تم عقد جلسة عمل بين ممثل غرفة الصناعة التقليدية ومسؤولي الجمعية الوطنية لتنمية السياحة القصورية والواحات ، أين تم تنشيط ندوة صحفية بحضور  مختلف الوسائل الإعلامية .

ط . مكراز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *