3000 قضية أمام الجهات القضائية تخص الإعتداء على العقار الغابي - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

3000 قضية أمام الجهات القضائية تخص الإعتداء على العقار الغابي

3000 قضية أمام الجهات القضائية تخص الإعتداء على العقار الغابي

شارك المقالة

كشف ، محمودي علي المدير العام للغابات اليوم الثلاثاء، على هامش الزيارة التي قام  بها  اليوم  لولاية الشلف عن حصيلة الحرائق. موضحا بأن  المديرية سجّلت 678 حريق،أتت على 1970 هكتار من المساحة الغابية،على المستوى الوطني منذ الفاتح من جوان.

وقال ذات المسؤول في تصريحه بشأن العقار الغابي الذي أثيرت بشأنه العديد علامات الإستفهام بالنظر للإستنزاف الحاصل ، بأن  المديرية العامة للغابات تحصي سنويا 3000 قضية أمام الجهات القضائية، فيما يخص النهب العقاري الغابي خاصة المتاخمة للمناطق السياحية .
ولم تسلم ولاية الشلف التي تحوز على شريط ساحلي بطول 120 كلم من قضايا الإعتداء على الأوعية الغابية التي تتداخل مع السواحل بالنظر لأهميتها وقيمتها في سوق العقار ، وتتابين إستفادات بعض الأشخاص رغم أن مختلف التشريعات المنظمة للحماية الغابية تحظر أي إنتهاك أو إستغلال  ، إلا أن طغيان الإسمنت على مساحات مهمة أسالت الكثير من الحبر في الآونة الأخيرة مع الحراك الشعبي الذي حرر مؤسسات الرسمية ، إذ ينتظر أن تنظر الهيئات القضائية في الملفات التي يكون أصحابها محل إعتداء .
ق-م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *