سواحل الشلف ..خارج إهتمامات الجزائريين حسب وزارة الداخلية - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

سواحل الشلف ..خارج  إهتمامات الجزائريين  حسب وزارة الداخلية

سواحل الشلف ..خارج إهتمامات الجزائريين حسب وزارة الداخلية

شارك المقالة

كشفت نتائج الاستبيان الإلكتروني الذي كانت وزارة الداخلية  أطلقته لتقييم موسم الاصطياف الماضي 2018 ، عن الوجهات السياحية الوطنية الأولى للجزائريين، حيث تصدّرت ولاية جيجل ترتيب الولايات التي يفضلها السائح الجزائري لقضاء موسم الاصطياف .

وأظهرت نتائج الاستبيان الذي شارك فيه 1892 شخصا أن ولاية جيجل هي الوجهة الأولى للمصطافين الجزائريين بنسبة 21.34 بالمائة ، متبوعة بالجزائر العاصمة بنسبة 9.63 بالمئة ثم بجاية ( 9.41 بالمائة ) ومستغانم ( 8.05 بالمائة ) ووهران ( 7.13 بالمائة ) .
وبالرغم من الشريط الساحلي الذي تتوفر عليه ولاية الشلف لأزيد من 120كلم شمالا ، إلا أن الوضعية التي تعيشها شواطئها تتسبب من من موسط لآخر في خسارة أعداد قدرت بنحو مليون مصطاف بين موسمي 2017و2018، بعد  تراجعت من سنة 2017 من إستقبال 5 ملايين مصطاف لـ 4 ملايين صيف 2018 ، فيما تستقبل ولايات مجاورة ما يزيد عن 9 ملايين مصطاف ، وهي كلها أرقام تعكس الحجم التنموي والسياحي المبذول لترقية السياحة الساحلية التي تستدعي حسب مختصين قيام إستثمارات حقيقية وليس مجرد دهن للأرصفة مع حلول كل موسم إصطياف .
ق-م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *