القانون يُكذب وزارة التضامن.. شهادة الفقر موجودة - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

القانون  يُكذب وزارة التضامن.. شهادة الفقر موجودة

القانون يُكذب وزارة التضامن.. شهادة الفقر موجودة

شارك المقالة

يثبت قانون الإجراءات الجزائية وجود شهادة الفقر، التي صنعت الجدل في اليومين الاخيرين، في وقت أكدت فيه وزارة التضامن في بيان لها، انه لا وجود بمرجعية قانونية لهذه الشهادة.
 تنص المادة 603 من قانون الإجراءات الجزائية:”يوقف تنفيذ الإكراه البدني لصالح المحكوم عليهم الذين يثبتون لدى النيابة العامة عسرهم المالي، بان يقدموا خصيصا لذلك شهادة الفقر، ويسلمها رئيس المجلس الشعبي البلدي او شهادة الاعفاء كن الضريبة يسلمها لهم مامور الضرائب بالبلدة التي يقيمون فيها."
 وهو ما يؤكد أن شهادة الفقر التي سلمت منذ أيام لأحد الاشخاص بإحدى بلديات ولاية بجاية، صحيحة قانونا، رغم محاولات بعض الأطراف نفي ذلك. وصنعت شهادة الفقر الحدث من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بعدما نشرها احدهم، حيث اعتبر الجزائريون تسلم هذه الشهادة إهانة في حق الشخص الذي تسلمها، ولكن في الواقع هي غير ذلك.
ق-و

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *