منحة رمضان ..عودة ممارسات البيروقراطية ببلديات الشلف - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

منحة رمضان ..عودة ممارسات البيروقراطية ببلديات الشلف

منحة رمضان ..عودة ممارسات البيروقراطية ببلديات الشلف

شارك المقالة

أبانت بعض البلديات بولاية الشلف ، عن عجزها  في ضمان تقديم إعانة للمواطن الفقير دون المساس بكرامته، فرغم تسجيل تجاوزات وشكاوى من طرف المواطنين الفقراء المعنيين بالاستفادة من “قفة رمضان”، منذ استحداثها وإحالة بعض القضايا على أروقة المحاكم، إلا أن السلطات المعنية فشلت في إقرار إجراءات تسمح بتحسين تسييرها لتصل إلى وجهتها، ولم تفعل سوى تغيير اسمها من “قفة” إلى منحة!

رفضت بعض البلديات في ولاية الشلف إشهار قوائم المستفيدين من منحة 6000دج ، قصد التدقيق فيها وتمكين المقصيين من ممارسة حقهم في الرقابة على أعمال المجالس المنتخبة .
إشتكى مواطنون من مختلف البلديات من فرار المنتخبين ورفضهم التجاوب معهم بشأن مصير ملفاتهم من الإستفادة منحة رمضان ، فلم يجد كثيرون سوى الموظفين بالبلديات لنقل شكاويهم بعد أن تجرد الأميار من مسؤولياتهم بعدم تجاوبهم مع مطالب مواطنيهم بإدراجهم ضمن قوائم المستفيدين أو إقناعهم بعدم أحقيتهم ، فيما قرر آخرون تحاشي لقائهم .
في ذات الشأن بدأت تتشكل ملامح الغضب ما قد يساهم في تأجج الوضع بالنسبة للبلديات التي صبت المنحة للعائلات التي أودعت ملفاتهم ، حيث صاحبت العملية شكوك بتدخل منتخبين لتمكين مقربين ، وهو ما يستدعي من السلطات الولائية التدخل قصد إضفاء الشفافية على العملية .
ق-م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *