القيادي في الأفلان سابقا يوسف ناحت لـ "جميعي" : طلب الصفح من الشعب .. يحتاج لشجاعة سياسية" - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

القيادي في الأفلان سابقا يوسف ناحت لـ "جميعي" : طلب الصفح من الشعب .. يحتاج لشجاعة سياسية"

القيادي في الأفلان سابقا يوسف ناحت لـ "جميعي" : طلب الصفح من الشعب .. يحتاج لشجاعة سياسية"

شارك المقالة
كتب القيادي بحزب جبهة التحرير الوطني ناحت يوسف رسالة مطولة ، للأمين العام حاليا لحزب الأفلان يدعوه من خلالها التحلي للشجاعة السياسية ، حسب منشور عبر صفحته الرسمية بالفيسبوك.
جاءت على النحو الآتي :

بسم الله الرحمن الرحيم
رسالة مفتوحة إلى الأخ جميعي محمد الأمين العام (الواقعي)للأفلان. 
تتبعت تصريحاتكم منذ توليكم قيادة حزب جبهة التحرير الوطني والتي تدعمون فيها الحراك الشعبي ومطالبه المشروعة.
وتطلبون من الشعب الصفح على الزلات التي تسبب فيها الكثير من القياديين باسم جبهة التحرير الوطني عنوة أو بايعاز. .....
فعلا لا يمكن أن تتملص قيادة جبهة التحرير الوطني من مسؤوليتها التاريخية أمام الله والشعب السيد من مسايرتها لنظام أثبت فشله اما بالتاييد والتصفيق أو بالصمت عن الزلات إما ترغيبا أو ترهيبا لمناضليه (مع احترامي للمناضلين الشرفاء الذين كانت لهم مواقف مشرفة معارضة في كل المراحل والظروف ).
إن المطالبة بالصفح من الشعب ليست نية باطنية أو خطاب نتبناه أو مزايدة سياسية.
إن الصفح إن كان نابعا عن قناعة وصحوة ضمير بعد سبات عميق. .....يحتاج لشجاعة سياسية ومواقف ثورية تكون في مستوى جبهة التحرير الوطني الأصيلة المتجذرة في أوساط الشعب الذي نصرها في الأوقات العصيبة من حياة الجزائر الأبية. .....
فبقدر ما كانت قيادة جبهة التحرير الوطني جزء من الأزمة التي تعيشها البلاد الآن عن قصد أو غير قصد. .....
فعليها أن تكون جزء من الحل. ..أو المبادرة باقتراح الحل وفق مطالب الحراك الشعبي الذي تقفون بجانبه مؤيدين لمطالبه.
لماذا تكون جبهة التحرير الوطني جزء من الحل؟ لانها تشكل الأغلبية في المؤسسات التي يطعن الشعب في شرعيتها ويحملها مسؤولية ذلك.
سيصفح الشعب أو قل جزء من الشعب اذا لمس فيكم حسن النية والوعي السياسي والمواقف الشجاعة لأنه حرر الجميع إلا قيادات جبهة التحرير الوطني .
ما هي مطالب هذا الحراك الشعبي؟
الواضحة منها رحيل الباءات :
-بدوي. رئيس الحكومة
-بوشارب رئيس المجلس الشعبي الوطني
-بن صالح رئيس الدولة.
هذه المطالب الظاهرة كل جمعة
هذه المطالب حلها بيد قيادة جبهة التحرير الوطني. ...لا تستغربوا ذلك إذا كنتم فعلا مع مطالب الحراك الشعبي فعليكم بما يلي :
الأفلان يملك الأغلبية في المجلس الشعبي الوطني والحكومة مسؤولة أمام المجلس والشعب يرفضها فعلى نواب الأفلان حجب الثقة على الحكومة واسقاطها. ..والنتيجة رحيل الباء الأول.
الباء الثاني أسهل نتركه للآخر ( بوشارب)لأداء مهمة باسم المؤسسة التشريعية.
بما أن الأفلان له الأغلبية البرلمانية (مجلس شعبي وطني + مجلس الأمة )
على قيادة الحزب الدعوة برحيل بن صالح بكل وضوح لأن الشعب يطالب برحيله.
أو تجميد نشاط الكتلتين استجابة لمطالب الشعب حتى يرحل بن صالح .
بالنسبة للباء الثالث عليكم بصفتكم تقودون الحزب ونائب بالمجلس عليكم إعطاء نية وثقة للشعب والنواب من خلال استقالتكم من هذه الهيئة لأنكم رمز من رموز (الكادنة والسلسلة )ولانكم انتم من اقترحتم معاذ بوشارب في جلسة علنية لرئاسة المجلس باسم كتلة الأفلان وذلك تكفير عن ذنب اقترفتموه آنذاك.
بعد استقالتكم عليكم بصفتكم تقودون الحزب دعوة الباء الأخير للاستقالة من الرئاسة بناء على مطالب الحراك الشعبي
واذا رفض فأنتم وممن معكم من رؤساء اللجان ونواب الرئيس (وعرابي السلسلة والكادنة )مازالوا على قيد الحياة وهم من المقربين منكم.
بهذه الإجراءات تكونوا قد ساهمتم في حل الأزمة أو قل ارحتم الشعب من الباءات الثلاث الباقية. .....أو على الأقل كانت لكم الشجاعة السياسية في اقتراح حل يطالب به الشعب كل جمعة. ...
وهكذا أظن أن الشعب سينظر بعين من الرحمة على زلات قيادة جبهة التحرير الوطني ويصفح الصفح الجميل وبهذا فإن التاريخ سيسجل لكم موقفا مشرفا مؤيدا للإرادة الشعبية التي حررها الحراك الشعبي.
وإلا. ......الابتعاد عن المزايدات وركوب الموجة باسم الحراك وترك الشعب يقرر مصيره بنفسه لأنه يرتكز على مؤسسة دستورية ترافقه في تجسيد مطالبه بكل وضوح إلا وهي مؤسسة الجيش الوطني الشعبي التي لا تقبل وصاية ولا وساطة سياسية ولا تملق........
(فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض )
المناضل يوسف ناحت الشلف 
هذا رأي يلزمني شخصيا ولا يلزمي غيري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *