الدرك الوطني يفتح تحقيقًا معمقًا حول صفقات “سوناطراك” - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

الدرك الوطني يفتح تحقيقًا معمقًا حول صفقات “سوناطراك”

الدرك الوطني يفتح تحقيقًا معمقًا حول صفقات “سوناطراك”

شارك المقالة

أفادت مصادر إعلامية بأن مصالح الدرك الوطني باشر تحقيقات معمقة حول صفقات “سوناطراك”،حيث راسلت وزارة الطاقة بشأن صفقات أكبر شركة للمحروقات في إفريقيا.و أشارت ذات المصادر أن التحقيق يخص الصفقات المبرمة مع الشركات الأجنبية والوطنية و أن التحقيق يخص الأشخاص الطبيعيين والمعنويين.

و وفقًا لنفس المصادر فإن التحقيق يمس طرق إبرام العقود ومنح الاعتمادات والصفقات و إمضاء الاتفاقيات والبيع بالمزاد العلني ومنح التراخيص و يشمل الاحتياجات المبررة لإبرام الصفقات و الجهة المعبرة عن هذه الاحتياجات و كيفية إبرام الصفقات و ظروف اختيار المتعامل المتعاقد معه و نسبة تقدم الأشغال وتجسيد المشروع و نسبة استنزاف الأغلفة المالية والتسبيقات المالية و أيضا التحفظات المسجلة على المشاريع و النزاعات المسجلة مع المتعاقدين و الضغوطات الممارسة على اتخاذ القرار.

و قالت المصادر المذكورة آنفًا بأن هناك شركات تابعة لرجل الأعمال رضا كونيناف وعائلته،حيث أن كونيناف يحوز على 35 شركة ذات طابع وطني وأجنبي تنشط في الاتصالات والبيتروكيمياء.
و كان نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق أحمد قايد صالح،قد أعلن بأن المؤسسة العسكرية ستعيد فتح أخطر قضايا و ملفات الفساد كالخليفة و سوناطراك و غيرها و أنه سيرفع سيف الحجاج في وجه الفساد و المفسدين.
ق-و

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *