مسيرات الشلف بصوت واحد : "لا للعهدة الخامسة" - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

مسيرات الشلف بصوت واحد : "لا للعهدة الخامسة"

مسيرات الشلف بصوت واحد : "لا للعهدة الخامسة"

شارك المقالة
بمجرد أن دوت مكبرات الصوت في المساجد المحيطة بالساحة بانتهاء صلاة الجمعة، ارتفعت الحناجر "جيبو اليباري، جيبوا الصاعقة. ماكاش الخامسة يا بوتفليقة" وغيرها من الشعارات المناهضة للعهدة الخامسة. لتنطلق الجموع بعدها في مسيرات جابت العديد من المناطق بولاية الشلف .
خرج الآلاف بولاية الشلف، اليوم ومباشرة بعد صلاة الجمعة في مظاهرات حاشدة ضد الخامسة رافعين مطلب التغيير، حيث كانت الإنطلاقة من مسجد الشهيد عبد القادر دهنان وكذا المسجد العتيق لتلتقي المسيرتان  وتجوب شوارع الولاية .

بعاصمة الولاية ، خرج الآلآف من المواطنين  أغلبهم من الشباب مباشرة بعد صلاة الجمعة في مظاهرة ضد العهدة الخامسة رافعين الراية الوطنية وشعارات لا للعهدة الخامسة و "سلمية سلمية" وما كاش الخامسة يا بوتفليقة ، ولم تنمع تلك الأجواء المفعمة بحوية الشباب من مشاركة النساء وحتى كبار السن ، فضلا عن مسيرة خاصة بسائقي الدراجات النارية  .

وبتنس، خرجت مسيرة حاشدة بعد صلاة الجمعة لتجوب طرقات وأحياء المدينة رفع خلالها المتظاهرون شعارات رافضة للخامسة منها " لا للعهدة الخامسة"،وبعد تجمعهم بساحة الشهداء ، توجهت المسيرة للمخرج الغربي لبلدية تنس حيث حمل المتظاهرون شعارات تنتقد الظروف الراهنة للبلاد مطالبة رئيس الجمهورية بالعدول عن الترشح لعهدة خامسة .

كما خرجت مظاهرات حاشدة بمدينة  بوقادير عبر الطريق الرئيسية للمدينة مباشرة بعد صلاة الجمعة ردد فيها المتظاهرون شعار " ما كاش الخامسة يا بوتفليقة " رافعين الراية الوطنية و"لا للعهدة الخامسة" .
الجدير بالذكر ، أن كل المسيرات سارت بطرق سلمية ولم تشهد أي إنزلاقات بل أن المسيرات كانت تحترم حتى الإشارات المرورية ، فيما  ثمن المشاركون الروح العالية لرجال الأمن .
الطيب.م/محمد.د









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0668.35.22.32 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

للمساهمة في صوت الشلف

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *