سكان قريتي أولاد سي أحمد و الحراشيش بسنجاس بالشلف يشتكون من التهميش و الإقصاء - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

سكان قريتي أولاد سي أحمد و الحراشيش بسنجاس بالشلف يشتكون من التهميش و الإقصاء

سكان قريتي أولاد سي أحمد و الحراشيش بسنجاس بالشلف يشتكون من التهميش و الإقصاء

شارك المقالة

يشكو سكان قريتي أولاد سي أحمد و الحراشيش ببلدية سنجاس بالجهة الجنوبية لعاصمة ولاية الشلف ، و البالغ عددهم أزيد من 1000 نسمة ، من التهميش و الإقصاء و غياب المشاريع التنموية .
و يناشد هؤلاء السكان السلطات الولائية لزيارة المنطقة و الوقوف على المشاكل و النقائص المسجلة ، و تخليصهم من التخلف التنموي و العزلة المفروضة عليهم بسبب إهتراء الطريق و إنعدام المواصلات رغم أن المنطقة تبعد عن مقر البلدية بحوالي كيلومتر واحد و نصف فقط .
و من بين مطالب سكان القريتين ، ربط سكناتهم بالغاز الطبيعي و التخلص نهائيا من قارورة غاز البوتان التي تكبدهم مصاريف إضافية ناهيك مشقة التنقل إلى مركز البلدية للحصول عليها خاصة في مواسم الشتاء و البرد أين يكثر الطلب على هذه المادة الحيوية ، و عليه يطالبون بإطلاق مشروع الغاز الطبيعي المجمد منذ سنة 2016 بحجة إنعدام شبكة الصرف الصحي . هذا المشكل إنعكس سلبا على التلاميذ الذين يزالون دراستهم بمدرسة بلعيد عرابة زيان بسبب قدم و إهتراء أجهزة التدفئة من جهة و تذبذب التزود بمادة المازوت من جهة أخرى . و يأمل أولياء التلاميذ أن تتدخل الجهات المعنية لإعادة تجهيز المدرسة بأجهزة تدفأة جديدة في إنتظار إيصال غاز المدينة إلى المنطقة و التخلص نهائيا من مشكل تذبذب التزود بمادة المازوت ، كما يأملون تدعيم النقل المدرسي بحافلات أخرى لفئادة أبنائهم المتمدرسين في الطورين المتوسط و الثانوي .
و يطالب هؤلاء السكان برفع من حصة السكن الريفي المخصصة لهذه المنطقة بالنظر إلى الكثافة السكانية و أزمة السكن التي تعيشها الكثير من العائلات ضف ذلك المطالبة بإطلاق مشروع التزويد بمياه الشرب من سد سيدي يعقوب و كذلك توفير قاعة علاج بالمنطقة إلى الجانب المرافق الرياضية و الشبانية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *