لسنا "قضاة" بل "دعاة" للناس ! - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

لسنا "قضاة" بل "دعاة" للناس !

لسنا "قضاة" بل "دعاة" للناس !

شارك المقالة
يعيش مجتمعنا في الفترة الاخيرة حملة شرسة من أبنائه على أبنائه ، خاصة اذا ما تعلق الامر بفئة معينة من المجتمع و التي غادرتنا الى الأبد و المعروف على العديد من الناس التسرع في الاحاكم المسبقة حتى و ان كانت غيبية !
 أصبح الكثير في المجتمع لا يعطي ادنى احترام لموتانا ، فتجدهم يلقون باحكام على أعمال فنانينا و قد يتعدون حدود الكلمات القاسية كمنح لأنفسهم الحق بفتاوى غير لائقة لحرمة الميت و من يعلم مصير هم الا الله خالقهم و لأن رحمة الله وسعت كل شئ فالجنة بيده و النار كذلك ، فما حق الميت علينا الا ان نذكره بخير و نترحم عليه و نسأل له الله العفو و المغفرة.

 ان هذه الحالة المرضية في الاحكام المسبقة و الغبية خاصة تجعلنا نتسائل عن مصدر الفتاوى هذه ؟ و كيف يسمحون لانفسهم ذلك ؟! يبقى الله سبحانه و تعالى مالك الملك وحده من يحاسب خلقه على ما صدر منهم ولأن الغيب بيده وحده ، نسأل الله لموتانا الرحمة , المغفرة و أن يتجاوز عن سيائتهم و يزد في حسناتهم و يلهم ذويهم الصبر و السلوان ، فليس خير من الدعاء للموتى بما يليق بحرمة الميت ، نسأل الله العافية و المعافاة و رحم الله عبدا عرف قدر نفسه!

 بقلم أمحمدي بوزينة عبد الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

Baner Airbnb

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0668.35.22.32 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

للمساهمة في صوت الشلف

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *