حول الترشح للرئاسيات ... لما كل هذا "الاستخفاف" ؟! - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

حول الترشح للرئاسيات ... لما كل هذا "الاستخفاف" ؟!

حول الترشح للرئاسيات ... لما كل هذا "الاستخفاف" ؟!

شارك المقالة

لا يفصلنا على الانتخابات الرئاسية الا أشهر معدودة ، السباق أصبح تقليدا في الاجراءات ، التحضير و لأن الترشح حق يكفله الدستور الجزائري و التنافس من الأمور المشروعةن بل حتى دخول الجنس اللطيف للسباق عادي جدا و من العادات التي ألفها يعرفها المجتمع.

ما يندى له الجبين ، أن يتم ايداع ملفات الترشح من أشخاص ، قد يعجزون حتى على اقناع أسرهم ، فما بالك بالشعب الجزائري ، ناهيك على المستوى المتدني ، فالى متى نبقى "أضحوكة" و سنريوهات لانتاج الأفلام الهزلية ؟
الشعوب المتقدمة و التي تحترم نفسها ، مترشوحها من أحسن ما انجبت بلدانهم سواء من الناحية الخلقية و العلمية أو تاريخهم المجيد ، فتقاس بهم منزلتهم و مستواهم سواء الفكري أو الثقافي.

ماذا أصاب مجتمعنا ؟ و الى متى تبقى عجلة التأخر، تسير بنا و الى أين ؟ !

ان نوعية من سحبوا ملفات الترشح و في أول حديث للاعلام ، لا يدركون ما هم مقبلون عليه ، سوى سحب أوراقا و فقط و لو عرفوا حجم عظمة الشعب ، لما فكروا في ذلك و لأن ضعف الساحة السياسية هي الأخرى لها مسؤولية في ذلك ، فالترشح هو الأخر ، أصبح تقليدا للظحك ليس الا ؟!
حلمنا ، أن نرى شخصيات ، تعبر فعلا على تاريخ و عظمة الشعب الجزائري ؟!
بقلم : أمحمدي بوزينة عبد الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

Baner Airbnb

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0668.35.22.32 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

للمساهمة في صوت الشلف

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *