أزمة عطش خانقة في عز الشتاء بوادي قوسين - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

أزمة عطش خانقة في عز الشتاء بوادي قوسين

أزمة عطش خانقة في عز الشتاء بوادي قوسين

شارك المقالة

حمل عدد من مواطني بلدية وادي قوسين في الشمال الشرقي لولاية الشلف ، السلطات المحلية إشكالية شح الحنفيات وتواصل هذا المشكل الذي ينغص يوميات أهالي المنطقة منذ الصائفة الماضية .
أبدى السكان قلقهم الشديد ازاء أزمة العطش وصيام حنفياتهم لعدة شهور ،الأمر الذي جعلهم يعيشون يومياتهم بين مخالب الضمأ وبين الذهاب والاياب بحثا عن جرعة تطفي الغليل ،وحسب عدد من السكان فإن العطش يكبدهم مصاريف الجيب بالإضافة الى متاعب البحث المستمر عن مياه الشروب بين الجبال بحثا عن ينابيع أو مصدر للماء، وحسب هؤلاء السكان فإن شح الحنفيات يطول وقد يصل الى أسابيع ،مما يجعل السكان يقررون اللجوء لشراء مياه الشرب عن طريق الصهاريج بأثمان مرتفعة تفوق 1000 دينار جزائري للصهريج الواحد ذات 3000 لتر ،أو جلبها عل متن ظهور الدواب من منابع بعيدة .

ان إشكالية الجفاف وعدم توفر مياه الشرب بهذه البلدية حسب مصادرنا يعود الى غياب المشاريع أو التأخر في تجسيدها كمشروع تحلية مياه البحر بالإضافة الى غياب وإنعدام بإقليم هذه البلدية سدود ولا حواجز مائية ، أما تزويد المواطنين بوادي قوسين يتم إنطلاقا من بئر موجود بمنطقة بوشغال يبعد عن مقر البلدية بحوالي 10 كلم عن طريق تحويل المياه بمحطات إعادة الضخ ،كما أن بعض التجمعات السكانية تزود بواسطة صهاريج متنقلة التي تتوفر لمصال البلدية ،أما فيما يخص تموين سكان المناطق الجبلية فيتم من مختلف نقاط المياه المتواجدة عبر تراب البلدية. حيث يأمل سكان هذه البلدية من السلطات المحلية والولائية توفير متطلبات الحياة وفي أقرب وقت و في مقدمتها ماء الشروب وهو املها ، والدفع بمشروع تحلية مياه البحر لإستكمال الأشغال به في القريب العاجل مع إيجاد حلول مستعجلة لرفع الغبن عن المواطنين .
ق-م


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0671647833 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *