السجن للجماعة الإرهابية التي إستهدفت حواجز الأمن والدرك بالشلف - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

السجن للجماعة الإرهابية التي إستهدفت حواجز الأمن والدرك بالشلف

السجن للجماعة الإرهابية التي إستهدفت حواجز الأمن والدرك بالشلف

شارك المقالة
إلتمس ممثل الحق العام بمحكمة الجنايات الإستئنافية بمجلس قضاء الشلف ، أمس الأول،تسليط عقوبة الإعدام  ضد المكنى "عبد القريب" على إثرتورط الماثل أمامها عن جرم الإنخراط  في جماعة إرهابية مسلحة ، القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد ، جناية الإختطاف وحجز أشخاص بدون أمر من السلطات ، السرقة ، التهديد ، الحريق العمدي .
وقائع القضية بحسب قرار الإحالة ، جاءت عقب توقيف الإرهابي "ص.ك" بتاريخ 15-02-2015 ببلدية سيدي عكاشة على إثر محاولة لإستهداف حاجز أمني راح ضحيتها شرطي فيما نجحت المصالح الأمنية من توقيف الإرهابي الماثل بصفة شاهد ، حيث كشف هذا الأخير عن الجماعة الإرهابية المنتمي إليها والتي يطلق عليها بحماة الدوعوة السلفية إختصاراً "الأهوال" ، وكذا عناصر الجماعة التي دبرت عديد العمليات التي مست حواجز للأمن والدرك ببلديات الشلف .

قال المتهم في قضية الحال المدعو "ع.م" والمكنى بـ "عبد القريب"  ان إلتحاقه بالجماعات الإرهابية سنة 2007 جاء عقب تأثره بالدعاية لإقامة دولة إسلامية والجهاد في العراق وفلسطين ، وعن الدور الذي كان يقوم به الاخير في تصريحه للقاضية ، أنه كان يشرف على ممارسة التمريض كونه عمل كبائع صيدلي وكذا تجميع المؤونة بعد أن تعرض لإصابة ، وفند ذات المتهم علاقته بالمدعو "ص.ك" الذي تم توقيفه ببلدية سيدي عكاشة أين كشف عن تفاصيل مثيرة عن العمليات الإرهابية التي إستهدفت حواجز الأمن والدرك وحتى مواطنين عزل فضلا عن عمليات حجز وإختطاف عبر ولايات الشلف، مستغانم ، عين الدفلى وتيبازة .
وعملت هذه الجماعة الإرهابية تحت راية جماعة "الأهوال" بقيادة "جعفر الأفغاني" بالمنطقة السالفة الذكر ، حيث سجلت عدة إعتداءات منها مصرع دركيين ورجال الأمن بحواجز ببمودفع بعين الدفلى ، سيدي عكاشة، أبو الحسن وسيدي عبد الرحمان بالشلف ، وتيبازة ، ومكن التدخل المحكم لقوات الأمن سنة 2013 من توقيف المدعو"ص.ك" ببلدية سيدي عكاشة أين أكد على مشاركة المتهم الماثل "عبد القريب" في العمليات الارهابية  بمحاضر الضبطية القضائية .
وبحثت هيئة المحكمة مع المتهم والشاهد تفاصيل الوقائع والعمليات التي وردت في قرار الإحالة ، غير أن المتهم بعد إعترافه بجرم الإنخراط في جماعة إرهابية فند إرتكابه للجرائم الأخرى بعد أن تمكن محققو الأمن من الوصول لمعلومات كانت بحوزة الأخير عن خلايا التجنيد وشبكات الدعم والإسناد أفصح عنها أثناء التحقيق بولاية مستغانم.

من جانبه ممثل الحق العام وبعد مرافعته قال بأن الوقائع تشكل جرائم خطيرة ملتمسا عقوبة الإعدام  ، فيما تقدم الدفاع بطلب شكلي مفاده سبق الفصل في تهمة الإنخراط لجماعة إرهابية ، وبعد المداولة القانونية قضت المحكمة بإدانة الإرهابي المتهم بـ 10 سنوات سجن.
م/د


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com 0561.48.83.53 -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0668.35.22.32 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

للمساهمة في صوت الشلف

عدد زيارات الموقع

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *