سقوط طائرة .. تسجيل ضحايا ومصابين .. محتوى تمرين إفتراضي بمطار الشلف - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

سقوط طائرة .. تسجيل ضحايا ومصابين .. محتوى تمرين إفتراضي بمطار الشلف

سقوط طائرة .. تسجيل ضحايا ومصابين .. محتوى تمرين إفتراضي بمطار الشلف

شارك المقالة

كان  ، مطار أبوبكر بلقايد بالشلف، اليوم،  مع موعد  لتنفيذ تمرين تطبيقي لحادث سقوط افتراضي لطائرة على مستوى المدرج الرئيسي للمطار الدولي أبو بكر بلقايد بالشلف.
تفاصيل الحادثة تتمثل  في تحطم طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الجزائرية من نوع بوينغ 767-800 قادمة من مطار مرسيليا عبر الرحلة الجوية AH1137 على متنها 162 مسافر و طاقم الطائرة متكون من 8 أفراد، وزن الامتعة 3 طن، و وزن الوقود 3 طن و هذا أثناء الهبوط بسبب خلل تقني في معدات الهبوط، الذي خلف 10 قتلى و 53 جريح في حالة خطرة، تم إجلائهم نحو المؤسسات الاستشفائية كل من الأخوات باج و أولاد محمد، و الجرحى المصابين بجروح خفيفة 107 مسافر تم تقديم لهم الاسعافات الأولية على مستوى مطار الشلف.
 وتم تنفيذ مختلف مراحل التدخل لمواجهة الحريق وإجلاء الجرحى بالتنسيق مع مختلف الشركاء، كالقاعدة الجوية بالشلف- مصالح أمن ولاية الشلف - فرقة شرطة الحدود الجوية لمطار أبو بكر بلقايد - مندوبية الأمن لولاية الشلف- الدرك الوطني - الحماية المدنية - الجمارك الجزائرية - المؤسسة الوطنية للملاحة الجوية- مديرية الصحة والسكان- مديرية الاشغال العمومية مؤسسة تسيير مصالح مطار الشلف- المندوبية الجهوية لشركة الخطوط الجوية - شركة نفطال - اللجنة الولائية للهلال الأحمر- محطة الارصاد الجوية بالشلف - مديرية النقل الشلف - المجلس الشعبي البلدي لبلدية الشلف.
وبشأن العملية أوضح عميد الشرطة سمير تمالولت ، أن التمرين الإفتراضي المنجز بناءُ على توصيات المنظمة الدولية للطيار المدني بإعتبار الجزائر من المنظمين إليها ، ضف إلى ذلك قياس مدى الجاهزية البشرية والمادية لمثل هكذا حوادث.
فيما أكد النقيب يحي مساعدية عن الحماية المدنية عن جاهزية الأفراد للتدخلات حين تلقي بلاغات بشأن تواجد الحوادث قصد السيطرة عليها .
ق-م


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com 0561.48.83.53 -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0668.35.22.32 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

للمساهمة في صوت الشلف

عدد زيارات الموقع

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *