عائلة تتقاسم حياتها مع الحشرات والقوارض بمحل بتلعصة - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

عائلة تتقاسم حياتها مع الحشرات والقوارض بمحل بتلعصة

عائلة تتقاسم حياتها مع الحشرات والقوارض بمحل بتلعصة

شارك المقالة

لا تزال عائلة السيد ( ب . ج ) أب لطفلين الساكن بـ بلدية تلعصة ، تعيش تحت سقف أحد محلات رئيس الجمهورية عند المدخل الشرقي للبلدية ، و ذلك بعد عام و نصف على اعتصامها في خيمة على رصيف الطريق الولائي رقم 44 بقرية اغبال ، و هو إجراء مؤقت اتخذته السلطات البلدية آنذاك في حق العائلة المذكورة ، و تعود وقائع القضية إلى تاريخ الخامس من شهر جويلية الموافق لعيد الاستقلال من العام الماضي ، عندما أقدم رب العائلة على نصب الخيمة بعد أن تم إخراجه من المنزل الذي كان يستأجره ، ليجد نفسه متهما بارتكاب عمل غير قانوني بتهمة استغلال الرصيف دون رخصة و إقامة بناء فوضوي ، و رغم أن القانون واضح و صريح في مثل هذه الحالات ، إلا أن الظروف المؤسفة حتمت على العائلة أن تبيت في العراء تحت رحمة الطبيعة .

وقفنا مرة أخرى على الحالة التي تعيشها العائلة المذكورة ، لنجد أن الوضع ازداد سوءا ، و أن الواقع غالبا ما يفوق التخمين في حالتهم ، ظروف أقل ما يقال عنها أنها مأساوية تحت سقف محل صغير لا يصلح أبدا للسكن ، قطرات المطر تنخر المحل من عدة جوانب ، برودة المكان صارت اسقاطا حقيقيا يضاهي برودة الشتاء ، وضع تسبب في إصابة أفراد عائلته بعدة أمراض كالحساسية ، إضافة إلى حالات مرضية موسمية ، و المؤسف أن المحل يستعمل للأكل و المبيت و حتى قضاء الحاجيات البيولوجية .
للإشارة ، فإن رب العائلة قد تقرب مرارا من السلطات المحلية و كذا رئيس دائرة أبو الحسن على أمل أن يتم الاستجابة لطلبه المشروع و المكفول دستوريا ، و التكفل بحالة عائلته من باب انساني بالدرجة الأولى .

كما صرح المعني أنه على ثقة تامة في رئيس البلدية الذي سبق و أن وعده و طمأنه بالتكفل العاجل بالعائلة ، في إطار قانوني و إداري طبعا ، سواء ضمن الحصة المتبقية من السكنات الاجتماعية التي لم يتم توزيعها بعد أو في الحصص الأخرى .

و في سياق متصل ، فإن رئيس البلدية في تصريح له قد جعل من قضية العائلة و ثلاث عائلات أخرى تقيم في محلات الرئيس أولوية في قائمة المستفيدين من السكن مستقبلا ، إضافة إلى 14 عائلة تقيم أيضا داخل أسوار معلم أثري في حي الزيتون في ظروف مأساوية حقيقية ، و كشف أنه على العائلات المعنية الصبر ، لأن هناك آجالا معينة و كذا إجراءات إدارية معقدة متعلقة بالسكن ، مؤكدا أنه على علم بجميع الحالات و أنه سيتم التكفل بها و حفظ كرامتها .

يونس . ب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com 0561.48.83.53 -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0668.35.22.32 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

للمساهمة في صوت الشلف

عدد زيارات الموقع

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *