مافيا "الجيليه الصفراء " تفرض منطقها على الجميع في الشلف - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

مافيا "الجيليه الصفراء " تفرض منطقها على الجميع في الشلف

مافيا "الجيليه الصفراء " تفرض منطقها على الجميع في الشلف

شارك المقالة



طغت،ظاهرة إنتشار المواقف العشوائية "الباركينغ " ومنذ سنوات بعاصمة الولاية بالشلف و طغت معها المستغلين للأرصفة والطرقات والفضاءات الفارغة من طرف أشخاص ومن مختلف الأعمار منهم شباب وكهول وحتى شيوخ وأطفال ،حيث يستولى هؤلاء على أرضيات ومساحات شاغرة ويحولونها الى حظائر لركن السيارات ،في ظل غياب سلطة رقابة تضع حدا لإنتشار الحظائر العشوائية للسيارات أو على الأقل تنظيمها .

وما وقفت عليه "صوت الشلف " دون إحصائيات رسمية ،فإنه تم تحويل العديد من الأرصفة والطرقات الى حظائر من طرف أشخاص لا شرعية لهم في ذلك ولا يحملون رخص إستغلال ،سوى" جيلية برتقالية او صفراء " منهم من يرتديها والبعض الأخر يضعها فوق رقبته أو يضعها بجانبيه وكأن الجيليلية البرتقالية هي الرخصة القانونية .

وفي ظل تعتم الرؤية من وضوحها في مشكل عدم التحكم والتسير الأمثل للمواقف العشوائية ،يبقى المواطن هو الضحية ،سواء تعرضه للإبتزاز أو الفاتورة الإضافية تضاف الى مصارفه اليومية حين يتنقل الى عاصمة الولاية ،قادما من مختلف البلديات أو أشخاص آخرين قادمين من خارج الولاية وحتى من خارج الوطن وبالنسبة للفئة الأخرة أي الأشخاص القادمين من خارج الوطن يصابون بالدهشة حين يقترب منهم أشخاص يحملون هروات ويطالبون بدفع حقوق التوقف أو حقوق توقفه امام مكتبة لشراء جريدة ،الأمر الذي يجعل هذا الغريب والزائر لوطننا يقسم بأنه لا يعود بالنظر الى الذعر والتصرف الذي لقيه من صاحب الجيلية البرتقالية .

في ظل إنتشار هذه الظاهرة وعدم التحكم فيها ،يطالب أصحاب السيارات من المعنيين التدخل وتنظيم تسير المواقف وتحرير الطرقات والأرصفة من أيدي هؤلاء الذين حولوا أنفسهم على شرعيين برخصة "الجيلية البرتقالية "

والسؤال الذي يطرح نفسه ،أيعقل أن نستقبل الزوار من مختلف الولايات ومن خارج الوطن بالهراوات والبركينغات العشوائية التي أصبحت تضر بسمعة عاصمة الولاية ؟ وأيضا أيعقل أن نترك فئة معينة تضرب بتعليمة وزارة الداخلية و الجماعات المحلية عرض الحائط .؟

ط-م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0668.35.22.32 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

للمساهمة في صوت الشلف

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *