دور الإعلام في ترقية النشاط الثقافي والسياحي محور يوم دراسي بالشلف - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

دور الإعلام في ترقية النشاط الثقافي والسياحي محور يوم دراسي  بالشلف

دور الإعلام في ترقية النشاط الثقافي والسياحي محور يوم دراسي بالشلف

شارك المقالة





دور الإعلام في ترقية النشاط الثقافي والسياحي هو محور يوم دراسي ،نظم بتاريخ 10 جويلية 2018 بقاعة المحاضرات بدار الثقافة حي الزبوج بولاية الشلف،حيث جاءت هذه المبادرة من قبل المكتب الولائي للإتحاد الوطني للصحفيين والإعلاميين الجزائريين" مكتب الشلف" بالتنسيق مع دار الثقافة وتحت رعاية والي الولاية الشلف.

أين حضر هذا النشاط الدراسي كل من ممثل عن والي الولاية ومديرة الثقافة و ممثل عن مديرية السياحة بالإضافة الى محاضرين مختصين في المجال  ورئيس المكتب الوطني للصحافيين والإعلاميين الجزائريين و أعضاء المكتب الولائي وحضور مكثف للأسرة الإعلامية منها المكتوبة والمسموعة والبصرية. كما ،حضر هذا اليوم الدرسي ممثلين عن خلايا الإعلام المختلفة منهم ممثل مصالح الأمن ،الحماية المدنية ،الجمارك ،غرفة الصناعة التقليدية ،الصحة،البئة ممثلة بمدير دار البئة وحضور مميز للجمعيات المهتمة بالنشاط الثقافي والسياحي.

أين أستهل برنامج فعاليات اليوم الدراسي بالإفتتاح الرسمي وتدخلات ممثل الوالي و مديرة الثقافة و ممثل إتحاد الوطني للصحافيين والإعلاميين الجزائريين .ومنها عرج المنظمون وحسب ما يحويه البرامج الى التدخلات وفتح المجال أمام السيدة مدير مديرية الثقافة والتي أسهبت تدخلها الهادف الى تطوير السياحة و القفافة خصوصا ،عن طريق مختلف الوسائل الإعلامية ،مشيرة بذلك بان الوسائل الإعلامية لها دور كبير في النهوض بالنشاط السياحي ونفس الأمر بالنسبة للمثقف بمختلف طبوع المثقف من الفنان وبآلاته الموسيقية والشاعر والمسرحي والرسام والخطاط وكل فنان وحتى الحرفيين لهم دور كبير بالتعريف بالسياحة وجعلها ترقى الى المستوى ولما لا جعلها موردا وبديلا للذهب الأسود.
كما تدخل ممثل مديرية السياحة ،مشيرا بقوله بان الجزائر لها ما تفتخر به في المجال السياحي ولها ما يجعلها ان تكون رائدة في السياحة وذلك بالنظر الى ماتزخر به من مكتسبات كبيرة وكبيرة سواء بخصوص السياحة الشاطئية ،الرملية ،الجبلية ،الغابية ،البرية وغيرها  وعرج بحديثه الى المشاريع الكبرى بخصوص السياحة بالولاية.
وأختتمت التدخلات بنقاش حار وثري ومفيد ،مما جعله ينفض الغبار على كثير من الملفات المدرجة في رفوف كانت تحسب على الإعلام دون غيره  والتي من شأنها ان تعطي ثمارها مستقبلا وذلك بعد إتضاح الرؤية للمسؤولين .

الطيب مكراز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0668.35.22.32 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

للمساهمة في صوت الشلف

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *